مقالات مشابهة

صور – فيديو.. اليمن يحتفي بالمولد النبوي الشريف بحشود مليونية غفيرة في 27 ساحة موزعة على 14 محافظة

احياءً لذكرى مولدِ خاتمِ الأنبياءِ والمرسلين، احتشد اليمانيون رجالًا ونساءً كبارًا وصغارًا اليوم 12 ربيع أول 1444هـ الموافق 08 أكتوبر 2022م، في 27 ساحة على مستوى اليمن، آتين من كلِّ وادٍ وجبلٍ إلى ساحاتِ النبوةِ في العاصمة صنعاء والمحافظاتِ، متدفقينَ من كلِّ حدَبٍ وصوْبٍ لا طمعًا في مصلحة ٍولا رغبةً في منفعةٍ بل إحياءً لذكرى مولدِ النبيِّ المصطفى، ليكون َفي صدارةِ الأمةِ إحياءً لذكرى مولدِ النبيِّ الأعظم، إيمانًا به وتعظيمًا وانتصارًا له، واتباعًا للنورِ الذي أُنزلَ بين يدَيه، في جوٍّ مفعمٍ بالولاءِ والاقتداءِ ومشاعرِ البهجة ِوالانشراح.

حيث شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، اليوم السبت، حشودا بشرية ضخمة، قدمت من عموم مديريات صنعاء العاصمة والمحافظة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بالتزامن مع حشود نسائية كبيرة في ساحة مدينة الثورة الرياضية بأمانة العاصمة صنعاء.

وفي محافظة صعدة، اكتظت ساحة الاحتفال بالحشود الجماهيرية الكبيرة، التي تقاطرت من جميع مديريات المحافظة والمناطق المجاورة ورفعت اللافتات ورددت الشعارات المعبّرة عن الفرحة بذكرى ميلاد الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، معبرين عن الابتهاج بهذه المناسبة الدينية العظيمة وما تمثله من أهمية في قلوب ووجدان اليمنيين. لافتين إلى أهمية التحرك من واقع الهوية الإيمانية والأسس والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

فيما احياء أبناء محافظة عمران مولد الرسول الأعظم في ساحة العروض بمدينة عمران، مشيرين إلى أن إحياء هذه الذكرى العطرة، محطة لتجديد العهد لله والولاء والانتماء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومواصلة السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه واقتفاء أثره. بالتزامن من احتشاد كبير لحرائر مدينة عمران في ساحة الاتصالات احتفالاً بمناسبة الذكرى على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، أشرً فيها إلى دور النساء منذ فجر الإسلام، وعظيم المسؤولية التي تقع على عاتقهن في تنشئة الأجيال وفق السيرة النبوية والمنهج المحمدي القويم، والقيم والمبادئ التي جاء بها صلوات الله عليه وعلى آله.

واحتشد أبناء محافظة الجوف في ساحة بمدينة الحزم احياء للذكرى العظيمة في مشهدٍ يعبر عن قوة ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وتمسكهم بمنهاجه ومبادئه وأخلاقه وقيمه.

وفي محافظة البيضاء شهدت ساحة الرسول الأعظم بمديرية السوادية احتشاد جماهيري كبير، عكس مكانة النبي الأعظم لدى الشعب اليمني، حيث أكد المشاركون في الفعالية فخر واعتزاز أبناء اليمن بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مبينين أن الفعاليات التي شهدتها مختلف مديريات ومدن المحافظة والزخم الديني والثقافي والأدبي جسد القيم المحمدية التي يتحلى بها اليمنيون.

وفي السياق نفسه شهدت ساحة الرئيس الشهيد الصماد للعروض بمدينة الحديدة، احتفالاً جماهيراً كبيرا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، أكد المشاركون فيها أن الاحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام، تجديدا للولاء لرسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بمنهج الحبيب المصطفى والتحلي بأخلاقه وسلوكه. بالتزامن مع فعالية احتفالية نظّمتها الهيئة النسائية الثقافية العامة في مدينة الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما احتشد أبناء محافظتي تعز ولحج، بساحة الرسول الأعظم بالمدينة الطبية في منطقة الجند بمديرية التعزية احياءً للمناسبة العظيمة، معتبرين هذه الفعالية الاحتفالية رسالة للعالم، مفادها رفض أبناء تعز ولحج أي وصاية خارجية وتأكيدهم على الولاء والانتماء للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، والاستعداد لتحرير كل شبر من أرض اليمن.

ونظم أبناء محافظة ريمة، بساحة الرسول الأعظم بمدينة الجبين، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام. أشاروا فيها الى أنه لا مخرج ولا نجاة للأمة إلا بالعودة لكتاب الله والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه وشجاعته في مقارعة الظلم وقوى الاستكبار، منددين بهرولة أنظمة العمالة والخيانة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي محافظة إب تدفقت السيول البشرية من مختلف مديرياتها إلى ساحات جامعة إب، والاستاد الرياضي، ويريم والعدين، في ظل إجراءات وترتيبات سهلت وصولهم إلى ساحات وميادين الفعاليات الاحتفالية. في مشهدٍ جسد الموقف الأصيل لأبناء إب الذي يفخرون بمشاركتهم أبناء اليمن في الاحتفال بذكرى ميلاد النبي الخاتم وتأكيدهم على رفض العدوان واستمرارهم في الصمود والثبات حتى تحقيق الانتصار.

فيما رسمت حرائر إب صورة مشرّفة للمرأة المعتزة بدينها، والفخورة بنبيها، بحضورها غير المسبوق في الساحتين المخصصتين للقطاع النسائي في استاد إب الرياضي ومدينة يريم ابتهاجا بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين.

في محافظة المحويت شهدت ساحة القطاع الشرقي بمديرية الرجم، مهرجانا جماهيريا حاشدا من أبناء مديريات المدينة والرجم والطويلة وشبام كوكبان، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، أشاروا خلاله إلى أن أبناء الشعب اليمني اليوم أكثر وعيا وتمسكاً بالنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأكثر التزما وتطبيقاً لسنته المطهرة ومنهجه القويم، مؤكدين الحرص على إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم والابتهاج به رغم التحديات التي تواجه اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي ساحة البحوث الزراعية – مفرق حمام علي شمال مدينة ذمار عبّر المشاركون من ابناء المحافظة عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى المولد النبوي الذي اختصه الله برسالته وعظّمه وكرّمه، مجددين العهد والولاء لله ورسوله وأعلام الهدى والقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالسير على النهج المحمدي الصحيح في مواجهة الطغيان، والثبات على الحق ورفض كل الإساءات التي تستهدف الدين الإسلامي والنبي الكريم. فيما احتفت حرائر محافظة ذمار، في ساحة الاستاد الرياضي بالمدينة.

تزامن ذلك مع احتشاد كبير لأبناء محافظة حجة، في ساحة الرسول الأعظم بمديرية عبس، في مشهدٍ جسد الهوية الإيمانية في أبهى صورها معبرة عن الحمد لله والشكر له على نعمة النبي الخاتم والسراج المنير الذي أنزله الله رحمة للعالمين وأخرج به الأمة من الظلمات إلى النور وأكمل به الدين وأتم به النعمة. معتبرين هذا الزخم الشعبي الكبير في إحياء مولد الهدى شاهدا على وحدة اليمنيين وتلاحمهم واصطفافهم تحت راية القائد والمعلم والمربي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ورسالة لقوى الغزو والاحتلال بتمسك أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان بسيرته النيّرة.

تزامن مع ذلك فعالية احتفالية بالذكرى العظيمة لحراائر محافظة حجة في المدينة ومديريات المحابشة وكشر والشاهل، جددن فيها الولاء لله ورسوله، والتمسك بمنهجه، والارتباط بالمصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه النبيلة وتجسيدها قولاً وعملاً.

 

واحياءً للذكرى العظيمة تدفق الآلاف من أبناء محافظة مأرب إلى ساحة صرواح المخصصة للاحتفال حيث رددوا الشعارات والهتافات المعبرة عن الابتهاج بالمناسبة، مشيرين إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم ومواقفه، والتي مثلت بعثته تحولاً لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.