مقالات مشابهة

عطل فني يضرب فيسبوك ومنصات ميتا واتساب وانستجرام

عطل فني يضرب فيسبوك ومنصات ميتا واتساب وانستجرام، مساء اليوم الجمعة، واشتكى عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من عطل فني.

ولم يقتصر العطل الفني على فيسبوك الذي توقف تمامًا عن العمل بل وصل العطل إلى منصات ميتا الأخرى التي يملكها ميتا، انما وصل الى توقف خدمات تطبيق واتس آب، وتطبيق انستجرام.

من جانيه، سجل موقع الويب «Down Dentector» الذي يراقب انقطاع الخدمة على المواقع الشهيرة، ارتفاعًا حادًا حيث سجل عدد كبير من الأشخاص وجود مشكلة، بينما لم يذكر الموقع أي تفاصيل عن عُطل «الفيسبوك».

يأتي ذلك بعد 3 أيام من توقف تطبيق واتساب عن العمل بشكل مفاجئ حول العالم، إذ اشتكي مستخدمو التطبيق من تعطل خدمة التراسل الفوري واتساب، بما في ذلك إيطاليا وبريطانيا ومصر وعدد آخر من الدول.

وفي وقت سابق اليوم، حذر المسؤول عن الخدمات الرقمية وتنظيم الإنترنت في الاتحاد الأوروبي تييري بريتون، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المالك الجديد لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن الالتزام بالقوانين الأوروبية.

وقال “بريتون” عبر حسابه في تويتر، ردًا على تغريدة ماسك “تم تحرير العصفور”، “في أوروبا، الطائر سوف يطير وفقًا لقوانين وقواعد الاتحاد الأوروبي”.

وكان “ماسك” قد لمّح إلى الخط الذي سيمشي عليه ويتبعه في إدارة تويتر بعد أن استحوذ رسميًا على المنصة، مساء أمس الخميس.

وفي أول تغريدة له بعد أن أضحى رسميًا مالكًا للمنصة، كتب ماسك على حسابه “تم تحرير العصفور”.