مقالات مشابهة

فتح ميناء الحديدة وسعر جديد للغاز المستورد والخدمة المدنية فتح إجراءات الترقيات والترفيع للموظفين

زفّت حكومة الإنقاذ في صنعاء ‏بشرى سارة لرجال المال والأعمال ولكل الشعب اليمني عن تنفيذ القرار الرئاسي القاضي بإعفاء 50 % لسفن المواد الغذائية الواصلة إلى ميناء الحديدة، فيما يستعدُّ الميناء لاستقبال سفن المواد الغذائية، بعد توقف دام حوالي ثماني سنوات.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب في صنعاء عبدالجبار أحمد أنه من المتوقع أن يصلَ عددُ من سفن البضائع المتنوعة إلى ميناء ‎الحديدة -غير سفن المشتقات النفطية والمواد الأساسية. وأضاف أنه قد صدرت التحذيرات اللازمة لآلية الأمم المتحدة للتفتيش (يونفيم) بعدم عرقلتها وأن دول التحالف لم يعد لديها القدرة والجرأة على عرقلتها.

وأشار إلى أنه سيتم قبول نصفها نقداً والنصف الأخر شيكات مع تحمل تكاليف “الدمرنج” غرامات التأخير من الحكومة، داعياً التجار التوجه ببضاعتهم الى ميناء الحديدة للتخفيف من كاهل الشعب لا سيما بعد اجراءات الرفع من قبل أتباع التحالف لسعر الدولار الجمركي إلى 750 ريالاً.

فتح إجراءات الترقيات والترفيع للموظفين

بدورها أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عن فتح إجراءات الترقيات والترفيع لموظفين الوحدات العامة المركزية والمحلية بحسب كشوفات رواتب ديسمبر 2022، شريطة ربطها باستكمال إجراءات منح العلاوات السنوية حتى عام 2020 وعكسها في كشوفات الرواتب، وغيرها من الشروط الأخرى.

جاء ذلك في تعميم رقم ٢ للعام ٢٠٢٣ لوزير الخدمة المدنية والتأمينات والذي جاء في نصه الآتي:

اقرار سعر جديد لمادة الغاز

على سياق اخر، أعلنت شركة الغاز اليمنية اقرار سعر جديد لمادة الغاز المستورد ابتداء من اليوم الاربعاء.

وأوضحت في بيان لها انه إبتداءً من اليوم الاربعاء الموافق 25/1/2023م سيكون سعر اسطوانة الغاز المستورد من السفينه ليدي ساره 4 في محطات السيارات ( 343.2 ريال ) للتر الواحد و ( 6863 ريال ) 20 لتر.

وأشارت بانها ستتيح ايضا التعبئه لاسطوانات المواطنين عبر العقال لمن يرغب من هذه الكمية.

يذكر ان سعر البيع السابق للغاز من السفينة ليدي سارة3 كان بـ (326.25) ريال للتر الواحد اي (6525 ريال) للإسطوانة ٢٠ لتر.