مقالات مشابهة

صنعاء تكرِّم المبتكرين اليمنيين بسيارات وجوائز مالية

كرمت “الهيئة العليا للعلوم والتكنلوجيا والابتكار” في صنعاء، اليوم الإثنين، الأربعة المتسابقين الذين حصلوا على المراكز الأولى في “المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية”، كرمتهم الهيئة بأربع سيارات، فيما حصل المتسابقين الذين حصدوا المراكز الثانية والثالثة والرابعة على جوائز مالية.

وقال رئيس الهيئة منير القاضي، إن المسابقة مرت بثلاث مراحل تنافس فيها المتسابقون أمام لجنتي التحكيم العلمية والاستثمارية، ووصل 16 منهم للمرحلة النهائية، مؤكداً حرص الهيئة على التواصل مع الجميع لإعادة دراسة المشاريع المتقدمة بما يسهم في تلبية الاحتياجات المجتمعية.

واعتبر القاضي، في الحفل الذي حضره عدد من وزراء صنعاء، أن “المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية ليست مجرد حدث تنافسي بل هي مشروع وطني يرتكز على تأهيل المبدعين والمبتكرين، وإكسابهم المهارات والقدرات اللازمة”.

وأكد عضو “المجلس السياسي الأعلى”، محمد النعيمي، على “ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في بناء الوطن من خلال الأفكار التي يقدّمها المبدعون والمبتكرون، والعمل على تطويرها بما يتناسب واحتياجات البلاد”، داعيا القطاع الخاص للإسهام في تحول “الاختراعات التي قدّمها الشباب المبدعون إلى واقع ملموس يسهم في الارتقاء ومواكبة التطورات العالمية”.

معتبراً المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية ليست مجرد حدث تنافسي بل هي مشروع وطني يرتكز على تأهيل المبدعين والمبتكرين، وإكسابهم المهارات والقدرات اللازمة.