مقالات مشابهة

يبدأ بلقاء نظيره الماليزي.. تعرف على موعد مباريات منتخب الناشئين

يبدأ المنتخب الوطني للناشئين، غداً الخميس، مشواره في نهائيات آسيا لكرة القدم، بلقاء نظيره الماليزي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي تحتضنها العاصمة التايلاندية بانكوك.

وأنهى ناشئو اليمن بقيادة المدير الفني الوطني محمد البعداني، استعداداتهم للمشاركة في العرس الآسيوي خلال الفترة من 15 يونيو إلى 2 يوليو 2023م ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات اليمن، تايلاند، ماليزيا ولاوس.

ويدخل المنتخب الوطني اللقاء بحثا عن خطف نتيجة المباراة وتأمين الثلاث النقاط بما يمكن رفاق القائد عصام ردمان من المنافسة على نيل إحدى بطاقتي التأهل لربع نهائي البطولة والمضي بثبات نحو بلوغ كأس العالم وتكرار إنجاز منتخب الأمل الذي خاض المشهد العالمي في مونديال 2003 بفنلندا.

صغار اليمن يواصلون المشوار في المجموعة بمواجهة الحصان الأسود لاوس ظهر الأحد المقبل، قبل أن يختتمون مشوارهم في الدور التمهيدي بلقاء أصحاب الدار المنتخب التايلاندي، في لقاء ناري كونه الأقوى وفق التصنيف وآراء النقاد والمحللين والواقع نفسه.

ويعول الشارع الرياضي اليمني على قدرات ومواهب الأحمر المتمثلة في المايسترو عادل عباس، وحامي العرين وضاح أنور، والأنيق أنور الطريقي، والموهوب أيهم داغف، وغيرهم من اللاعبين القادرين على صنع الفارق والذهاب بعيداً باتجاه شعار “معاً نحو كأس العالم “.

وكان صغار اليمن خاضوا أربعة معسكرات خارجية في مصر، قطر، السعودية وفيتنام، لعبوا خلالها مباراتين تجريبيتين دوليتين أمام المنتخب الأوزبكي، وعدد من المباريات مع أندية مصرية وقطرية آخرها الفوز على منتخب فيتنام بهدفين نظيفين، فضلا عن المعسكر الإعدادي الداخلي بالعاصمة صنعاء لمدة شهرين.

من جهة أخرى يستهل المنتخب الوطني الأولمبي مشاركته في غرب آسيا مساء اليوم، بلقاء مع نظيره العماني، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة التي تستضيفها مدينتا كربلاء وبغداد العراقيتين.

ووفق نظام البطولة يتأهل متصدر المجموعات الثلاث للمربع الذهبي بالإضافة إلى أفضل منتخب يحل في المركز الثاني، حيث أوقعت القرعة المنتخب الوطني بقيادة مدربه التشيكي سكوب، ضمن المجموعة الثالثة بجانب منتخبي عمان ولبنان.