مقالات مشابهة

تشييع مهيب لجثمان شهيد الوطن اللواء محمد أحمد النصرة td صنعاء

شُيع بصنعاء الخميس، في موكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب، جثمان شهيد الوطن – قائد اللواء 171 – قائد محور المرازيق اللواء محمد أحمد النصرة، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه في معركة الدفاع المقدس بمحافظة الجوف.

وخلال مراسم التشييع التي تقدمها عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحمد صالح النعيمي، ووزير الدولة نبيه أبو نشطان، والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري، وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة، وقائد محور صعدة اللواء الركن صالح معيوف، عبر المشيعون عن إدانتهم للعمل الإجرامي الغادر الذي تعرض له اللواء النصرة من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون في الجوف.

وأشادوا بما سطره الشهيد النصرة من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة والتنكيل بهم في مختلف الجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد المشيعون أن اليمن خسر باستشهاد اللواء محمد النصرة، أحد رجاله وقادته الأبطال الذين لقنوا العدو الدروس القاسية في مختلف الجبهات.

بدوره، أكد عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن اللواء محمد النصرة، كان رجلاً بحجم اليمن وشخصية وطنية ساهمت في الدفاع عن الوطن وسيادته والتصدي لقوى العدوان والمرتزقة.

واعتبر استشهاده خسارة لليمن والقوات المسلحة، حيث كان من الشخصيات العسكرية التي شاركت في جبهات الدفاع عن اليمن في تعز ومأرب ونهم والجوف وكذا في عمليات نصر من الله، والبنيان المرصوص، وعملية فأمكن منهم.

فيما عبر نجلا الشهيد عقيل وبشار محمد النصرة عن الامتنان لعضوي السياسي الأعلى محمد الحوثي ومحمد النعيمي وقيادة الدولة لمشاركتهم في تشييع والدهما.

جرت مراسم التشييع للشهيد الذي توشح جثمانه بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء، ليتم مواراته الثرى في مسقط رأسه بروضة الشهداء في منطقة القدمة بمديرية بني مطر محافظة صنعاء.