مقالات مشابهة

فوضى الجنوب.. قتلى وجرحى اثر اندلاع اشتباكات بين المرتزقة في شبوة وأبين وعدن

اندلعت اشتباكات مسلحة بينية جديدة، اليوم الثلاثاء، في محافظة شبوة، أدت لمقتل مواطن وإصابة آخرين. وأوضحت مصادر محلية الاشتباكات اندلعت بين مرتزقة موالين للتحالف، إثر خلافات بينية، في محيط مبنى إدارة أمن بيحان، مؤكدة أنها أسفرت عن مقتل مواطن يدعى ” الدراق” وإصابة 3 آخرين.

وتشهد محافظة شبوة، الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان وفصائله، حالة من الانهيار الأمني، “تزامناً مع انتشار العصابات المسلحة وتصاعد الصراع السعودي الإماراتي”.

رد دامي على اعتقال قائد بالمشتركة في أبين

هذا وتعرضت فصائل الانتقالي، لمجزرة جديدة في أبين، جنوبي اليمن. يأتي ذلك بعد يوم فقط على اعتقالها قائد بارز في قوات هادي المعروفة بـ”المشتركة” وسط فشل مساعي إطلاق سراحه.

وقال متحدث قوات الانتقالي، محمد النقيب، إن 5 من عناصر قواته قتلوا وأصيب 4 آخرون بهجوم استهدف مواقعهم في وادي عومران، الواقع بين مديريتي المحفد و موديه. واستهدف الهجوم الذي حمل الانتقالي ما وصفها بالجماعات المتطرفة مسؤوليته، نقطة تتبع الانتقالي كانت اعترضت في وقت سابق الاثنين أركان اللواء الثالث حماية رئاسية مصطفى الكازمي واقتادته إلى جهة مجهولة.

وكان قائد القوات المشتركة في أبين وأبرز قادة حماية هادي سند الرهوة فشل بمعية قائد العسكرية الرابعة فضل حسن بإقناع رئيس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، بإطلاق سراح الكازمي المحتجز لدى ما تعرف بـ “سهام الشرق” وهي تكتل فصائل مسلحة تضم فصائل من يافع وردفان ويقودها مختار النوبي قائد محور الانتقالي في أبين.

قتلى وجرحى في اشتباكات بمحيط مطار عدن

على ذات السياق، سقط عدد من القتلى والجرحى في اشتباكات عنيفة اندلعت، في محيط مطار مدينة عدن. وأوضحت مصادر محلية أن “قوات من الحزام الأمني التابعة للإنتقالي يقودها عبدالله سند المقرشي، قائد قوات الحزام الأمني في زنجبار بأبين، قامت بمداهمة منزل قائد القوات الخاصة بالمحافظة محمد العوبان، بمديرية خور مكسر.

وتصدت حراسة العوبان للعناصر المهاجمة ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة انتهت بسقوط قتلى وجرحى من مسلحي الطرفين، فيما يتهم المقرشي، العوبان، باغتيال والده في وقت سابق، حيث جاءت عملية المداهمة بهدف تصفية العوبان حسب المصادر.

وتشهد المحافظات الجنوبية، الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان وفصائله، حالة من الانهيار الأمني، “تزامناً مع انتشار العصابات المسلحة وتصاعد الصراع السعودي الإماراتي”.