مقالات مشابهة

إضراب مفتوح عن الطعام “لأسرى فلسطنيين” بعد اعتداء “كيان العدو” والمقاومة تحمله تبعات “الإضراب” وتعلن الجهوزية بعد استهداف قواته في جنين

اعتدت وحدات كبيرة من قوات كيان العدو الإسرائيلي، الخميس، على أسرى فلسطينيين في سجن “النقب”، مشرعة بعمليات نقل للأسرى القابعين فيه، وسط حالة من التوتر الشديد. يأتي هذا الاقتحام بعد سلسلة اقتحامات شهدتها أقسام النقب، وكان آخرها قبل عدة أيام في قسم (26).

بالتزامن مع ذلك، أكدت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون العدو الصهيوني، أن أسرى الجهاد في كافة السجون والمعتقلات في حالة استنفار وجهوزية لمواجهة هذا التوغل السافر. وأكدت أن ما يشهده معتقل النقب الصحراوي من اعتداء همجي على الأسرى هو تجاوز خطير واعتداء على كامل جسد الحركة الأسيرة.

إضراب مفتوح عن الطعام

بدوره، أعلن مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين، أن ما يقارب 1000 أسير فلسطيني من كافة سجون العدو سيبدؤون الإضراب المفتوح عن الطعام تمام الساعة السابعة من مساءً الخميس احتجاجًا على عدوان إدارة السجون. وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية بأن مؤسسة مهجة القدس، كانت قد أكدت أن حالة من التوتر سادت أقسام الأسرى في سجن النقب الصحراوي.. مبينة أن التواصل مقطوع مع أسرى “حماس” و”الجهاد” في بعض الأقسام.

وبالتزامن مع ذلك، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب خلال تصريحات صحفية، أن المقاومة لن تقف صامتة أمام جرائم العدو بحق الأسرى. وأضاف حبيب:”إن قضية الأسرى هي قضية كل مكونات وأطياف الشعب الفلسطيني، والاحتلال يعتقد واهمًا أنه كلما زاد بطشًا استطاع السيطرة على الشعب الفلسطيني”. وشدد على أن ما ارتكبه العدو اليوم بحق الأسرى في سجن النقب جريمة مكتملة الأركان.. مضيفا” لا بد من إجبار الاحتلال على عقد صفقة تبادل لتحرير أسرانا البواسل”.

“حماس” تحمل العدو تبعات عدوانه على الأسرى

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حكومة العدو الصهيوني تبعات ونتائج العدوان على الأسرى الفلسطينيين في داخل سجون الاحتلال. وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، أعلن الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي، تضامن حماس الكامل مع الأسرى في داخل سجون العدو.

وأضاف القانوع: “الأسرى ليسوا ورقة ضعيفة ولن يكونوا بمفردهم، وهم أولوية لدى الشعب الفلسطيني ولا يمكن أن يتخلى عن واجبه في نصرتهم ومساندتهم”. وشدد القانوع على أن معركة الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني بمختلف قواه وحركاته، وهم قادرون على الانتصار وإفشال مخطط العدو الصهيوني.

استهداف قوات العدو وإعلان الجهوزية

من جانبها، أعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين، أن مجاهديها تمكنوا من اكتشاف أمر تسلل قوات خاصة صهيونية إلى المنطقة الشرقية من مدينة جنين، واستهدافها بوابل كثيف ومتتالي من الرصاص والعبوات المتفجرة. ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن الكتيبة في بلاغ عسكري، القول: إن مجاهديها خاضوا اشتباكات عنيفة مع تعزيزات العدو التي وصلت للمكان لفك القوة الخاصة وسحبها بعد وقوعها بحقل من النيران.

وأضافت كتيبة جنين: “تمكن مجاهدونا بعون الله وتوفيقه من توجيه ضربات مكثفة صوب قوات العدو وآلياته التي تمركزت في محور البيادر وأمطروها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة”. وزفّت الشهيد المجاهد مصطفى الكستوني (32 عاماً) أحد مجاهدي كتائب شهداء الأقصى، الذي ارتقى خلال تصديه لقوات العدو برفقة مجاهديها.

وأكدت على جهوزيتها العالية للتصدي لأي عدوان صهيوني يستهدف مدينة جنين ومخيمها وريفها في كل وقت وتحت أي ظرف. وتابعت: “ستبقى كتيبة جنين ومعها كافة قوى المقاومة والأحرار رأس الحربة في مقارعة الاحتلال الغاشم حتى النصر أو الشهادة”. وحيت في ختام بيانها الفلسطينيين المرابطين الصامدين في مدينة جنين ومخيماتها.. قائلة لهم: “دمتم درعاً وحصناً منيعاً للمقاومة وسنداً وكتفاً لها”.