مقالات مشابهة

معهد أبحاث إسرائيلي: 95% من تظاهرات العالم مؤيدة لفلسطين مقابل 5% مع “إسرائيل”

تقرير لمعهد دراسات “الأمن القومي” التابع لكيان العدو الإسرائيلي، يؤكّد فيه أنّ عدد التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين أعلى بكثير من عدد التظاهرات المؤيدة لـ “إسرائيل”، منذ اندلاع الحرب.

وبحسب معهد أبحاث كيان العدو الإسرائيلي، فإنّ تحليل البيانات أظهر أنّه منذ اندلاع الحرب، تم تنظيم 3891 تظاهرة مؤيدة لـ “إسرائيل” ومؤيدة للفلسطينيين في 92 دولة، مؤكّداً أنّه يبدو أن عدد التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين أعلى بكثير من عدد التظاهرات المؤيدة لإسرائيل، “وهذا الاتجاه يكتسب زخماً”.

كما أشار المعهد إلى أنّه في الأيام الستة الأولى من الحرب، كان 69% من إجمالي التظاهرات ضد “إسرائيل”، في حين أنّ 31% من التظاهرات كانت لصالحها.

في المقابل، ومنذ “يوم الغضب” الذي أعلنته حماس في 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، طرأت زيادة كبيرة في عدد التظاهرات المناهضة لـ “إسرائيل”، وهي تمثّل الآن 95% مقارنةً بالتظاهرات المؤيدة لـ “إسرائيل” التي انخفضت إلى 5% فقط. علاوةً على ذلك، يُظهر التحليل أنّ التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين نُظّمت في ما لا يقل عن 88 دولة.

وتطرّق المعهد إلى الدول التي شهدت أكبر عدد من التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين، موضحاً أنّها كانت على التوالي في اليمن (486 تظاهرة)، والولايات المتحدة (402)، وتركيا (355)، وإيران (275).

في المقابل، جرت تظاهرات مؤيدة لـ كيان العدو “إسرائيل” في 45 دولة. وبحسب المعهد كانت الولايات المتحدة هي الدولة التي شهدت أكبر عدد من التظاهرات المؤيدة لـ “إسرائيل” بـ 182 تظاهرة، تليها ألمانيا (62)، وفرنسا (21)، وكندا (14).

وأثار العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزّة لليوم الـ37 على التوالي موجة احتجاج عالمية، طالت الولايات المتحدة وفرنسا وعدّة دول أجنبية وعربية. وتشهد التظاهرات العالمية زخماً متزايداً للمطالبة بوضع حد للإبادة الجماعية المرتكبة في القطاع المحاصر.