مقالات مشابهة

اشتعال البحر الأحمر

توسعت المواجهات في البحر الأحمر، اليوم الأحد، لتدخل مرحلة جديدة من التصعيد.

وأعتدت بارجة أمريكية في البحر الأحمر على 3 زوارق يمنية كانت تقوم بمنع سفينة متجهة الى موانئ كيان العدو الإسرائيلي.

وأكدت القوات اليمنة أن القوات الأمريكية تتحمل تبعات استهداف زوارق القوات اليمنية في البحر الأحمر. مجددة نصحها لكل الدول بعدم الانجرار لخطط العدو الأمريكي الرامية لتوريطها في البحر الأحمر.

وأوضحت أن تحركات القوات الأمريكية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنعنا من نصرة أهلنا في غزة. وأهابت ببقية الدول عدم الانخراط بالمسلك الأمريكي الخطير لما له من تداعيات سلبية قد تؤثر على الجميع.

ومن المتوقع أن ترد القوات البحرية اليمنية على الإعتداء الأمريكي بهجوم على بارجة أمريكية أو على قاعدة أمريكية في المنطقة.

هذا ونقلت التايمز البريطانية عن مصادر أن بريطانيا تستعد لشن هجمات منسقة مع الشركاء ضد الحوثيين. وأضافت: بريطانيا ستنضم للولايات المتحدة وربما دولة أوروبية لإطلاق صواريخ على أهداف للحوثيين.

وتابعت التايمز أن الضربات ضد الحوثيين ستنفذها بريطانيا للمرة الأولى من خلال سلاح الجو أو مدمرة بريطانية. مؤكدة أن بريطانيا تعمل الولايات المتحدة على إقناع دول أوروبية بالعمل لوقف هجمات الحوثيين

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان: سنرد بقوة وبحزم على أي مغامرة أو اعتداء من الكيان الإسرائيلي. وأضاف عبد اللهيان أنه لا يمكن اعتبار توقيف السفن الصهيونية بالبحر الأحمر تهديدا بينما يسمح لإسرائيل بارتكاب جرائم بغزة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية حذرت أمريكا أن اي اعتداء سيتم الرد عليها بقصف بوارجها وقواعدها العسكرية في المنطقة، مؤكدة أنها ستقصف أماكن استراتيجية أمريكية لم تتوقعها وأن اسلحتها ستصل الى أماكن لم يتوقعها الأمريكي.

ويشن اليمن حصار بحري كامل على كيان العدو الإسرائيلي، تضامنا مع غزة التي يشن الاحتلال عليها حصار وجرائم حرب على مرأى ومسمع العالم.