مقالات مشابهة

رداً على العدوان الأمريكي البريطاني.. عمان تستنكر وسريع يتوعد وطوفان بشري دعماً لخيارات صنعاء

استنكرت سلطنة عمان العدوان الأمريكي البريطاني الذي شنته واشنطن ولندن على عددٍ من المحافظات اليمنية خلال الساعات الماضية والذي جاء في إطار المساعي الأمريكية لحماية المصالح الإسرائيلية في البحر الأحمر وثني صنعاء عن موقفها الداعم لفلسطين.

وأصدرت الخارجية العمانية بياناً، مساء اليوم الجمعة، قالت فيه إنها تستنكر (القصف الأمريكي البريطاني)على اليمن بينما تتمادى إسرائيل في قصف قطاع غزة دون محاسبة.

ومنذ قليل كان قد خرج ناطق قوات صنعاء العميد “يحيى سريع” ببيان هام شدد على تواصل الموقف اليمني الداعم لمظلومية الشعب الفلسطيني ومنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من المِلاحة في البحرين العربيّ والأحمر.

كما و حمّل بيان العميد سريع كّلاً من “الولايات المتحدة وبريطانيا كامل المسؤولية على عدوانها مؤكدا أنه لن يمرّ هذا العدوان دون ردٍ أو عقاب.

وفي السياق، شهدت العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى خروج تظاهرات مليونية منددة بعدوان تحالف حماية السفن الإسرائيلية على اليمن عصر اليوم الجمعة.

وخلال هذه التظاهرات الشعبية الحاشدة أكّدت الحشود المليونية على دعمها الكامل لقوات صنعاء في خياراتها القادمة ومواصلة الدعم الكامل لمظلومية الشعب الفلسطيني.

هذا وخلال الساعات الماضية كانت الولايات المتحدة رفقة بريطانيا قد شنت عدواناً على العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة وحجة وصعدة وذمار.

ومن بين المواقع التي استهدفتها أمريكا وبريطانيا في إطار تحالف حماية السفن الإسرائيلية كلاً من قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء فيما استهدفت غارة محيط مطار مدينة الحديدة ومناطق في مديرية زبيد.