مقالات مشابهة

الحوثي: شيطانية أمريكا تكشّفت أكثر للعالم برفضها إيقاف العدوان على غزة

قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بينما يعمل اليمن على إيقاف العدوان على غزة وإنهاء الحصار على أهلها من خلال عمليات قواته المسلحة، أرادت أمريكا تحسين صورتها ولكن بتدابير خاطئة.

واكد الحوثي في تغريد له على منصة (x) شيطانية أمريكا تكشّفت أكثر للعالم برفضها إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة وإنهاء حصاره لأهلها. وأشار الى ان بعد أن وقفت أمريكا ضد الإرادة الدولية بإشهار (فيتو) في مجلس الأمن ضد قرار وقف العدوان والحصارمع توقف بريطانيا عن تأييد القرار عرف العالم قبحهما.

وأضاف الحوثي “عسكرة البحر الأحمر وحشد الرأي العالمي لها، بتصوير نفسها ساعيةً إلى تأمين الملاحة الدولية بعمليات عسكرية كان نتاجها تهديد الملاحة- بتوجيه السفن بالتوقف عن الإبحار. معلقا بالقول “فكأنك يا ابو زيد ما غزيت”

وحمل الحوثي أمريكا وبريطانيا كامل المسؤولية عن زيادة التأمين البحري فهي من عملت على إقلاقه ووجّهت السفن بالتوقف عن المرور من البحر الأحمر. كما حمل أمريكا وبريطانيا كامل المسؤولية عمّا يترتب على ذلك من خسائر لقناة السويس، أو للمصالح التجارية ولشركات الملاحة ونتائج إشعال المنطقة بالحروب والإجرام ودعم الإبادة للإنسان في غزة.