مقالات مشابهة

مظاهرات متواصلة في “دول أوروبية عديدة” منددةً بالجرائم الإسرائيلية ومطالبةً بايقافها

خرج المئات من المواطنين في السويد، بمسيرة شعبية اليوم السبت، دعماً لفلسطين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. ودعا المشاركون من الفلسطينيين والمؤيدين للقضية الفلسطينية، الى وقف اطلاق النار في قطاع غزة الذي يعاني من حرب فتاكة منذ 5 اشهر اودت بحياة نحو 30 الف فلسطيني.

وتظاهر الآلاف في مدينة آرهوس الدنماركية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وجاب المتظاهرون في شوارع المدينة حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تطالب بوقف العدوان على غزة ومحاسبة إسرائيل على الجرائم التي ارتكبتها بحق الفلسطينيين. ورفع المشاركون لافتات منددة بالإبادة الجماعية التي يمارسها كيان الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة، مطالبين حكوماتهم الغربية والمجتمع الدولي بالضغط بشكل فعال من اجل إيقاف الحرب المستمرة منذ أكثر من 4 أشهر.

وفي هولندا، خرج المئات من المواطنين في تظاهرة حاشدة اليوم السبت، رفضاً للعدوان الاسرائيلي المتواصل على فلسطين ودعماً للاهالي في قطاع غزة. ودعا المشاركون من الفلسطينيين والمؤيدين للقضية الفلسطينية، الى وقف اطلاق النار في قطاع غزة الذي يعاني من حرب فتاكة منذ 5 اشهر اودت بحياة نحو 30 الف فلسطيني.

وفي اسبانيا، خرج آلاف المواطنين المؤيدين للقضية الفلسطينية وحشد من الفلسطينيين في تظاهرة رفضاً للمجازر الاسرائيلية المتواصل على فلسطين ودعماً للأهالي في قطاع غزة. ودعا المشاركون في التظاهرة اليوم السبت الى وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يعاني من حرب فتاكة منذ 5 اشهر.

وفي ميونخ الألمانية، تظاهر المئات اليوم دعما لفلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وتجمع المتظاهرون في المدينة الألمانية ورددا شعارات تعبر عن تضامنهم مع الفلسطينيين في غزة وأدانوا آلة القتل الإسرائيلية التي حصدت أرواح الآلاف من الفلسطينيين. كما نددوا بحلف الناتو التي تقوده الولايات المتحدة الشريك الاول لكيان الاحتلال الإسرائيلي في حربه على غزة.

ويتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ134، بقصف مستمر طال المدنيين في القطاع، حيث بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، 28858 شهيد اضافة الى 68677 جريح منذ السابع من اكتوبر الماضي.