مقالات مشابهة

في مناورة عسكرية جديدة.. محاكاة قوات يمنية لاقتحام مستوطنات العدو الإسرائيلي ونصب كمائن للإمداد الأمريكي والبريطاني لاستهدافها في صحراء النقب ومستوطنة ديمونا

نفذت وحدات نوعية من إحتياط المنطقة العسكرية السادسة للقوات اليمنية مناورة “للقدس مسرانا” ضمن الإستعداد العسكري والجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وحاكت المناورة إقتحام مواقع العدو الإسرائيلي في صحراء النقب والسيطرة على مستوطنات ديمونا ومعسكرات ومراكز قيادات العدو الإسرائيلي الإفتراضية. كما حاكت محاكاة الإمداد الأمريكي والبريطاني للعدو الصهيوني، ونصب المجاهدين كمائن مختلفة لإستهداف التعزيزات الأمريكية والبريطانية للعدو الصهيوني في صحراء النقب.

وشارك في المناورة مختلف الوحدات والأقسام العسكرية في قوات إحتياط المنطقة العسكرية السادسة بما فيها سلاح الجو المسير والسلاح الثقيل والمتوسط.

وحضر المناورة عضو المجلس السياسي الأعلى أ . محمد علي الحوثي، ومحافظ محافظة الجوف فيصل بن حيدر، ومحافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض، وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل يحيى زرعة، ومساعد رئيس هيئة الأركان اللواء موسى العريمي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والإجتماعية، وعدد من المشائخ والأعيان.

وعقب إنتهاء المناورة ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ محمد علي الحوثي كلمة أشاد فيها بالجهوزية العالية التي أبداها المشاركين في المناورة، شاكرا قيادة المنطقة السادسة على جهودهم الكبيرة التي تبذلها في إعداد وتدريب منتسبي قوات المنطقة.

ولفت الحوثي إلى أن “هذا التخطيط أبدته المناورة ليس كلعبة الشطرنج وإنما تخطيط وتجهيز لمواجهة أعدائنا وأعداء الأمة”، وأن “هؤلاء الأبطال جاهزون ومدربون للنيل من أعداء الأمة وهم رجال مجربون ومارسوا مهامهم بكل عزة وبكل قوة في مواجهة الأعداء”.

وأضاف قائلا: انه “إذا كان العدو قد أعد 17 دولة لتسع سنوات من المواجهة لحربنا عدنا من جديد لإنتصارات تلو الإنتصارات”. وأشار إلى أن “التحالف قد بلغ في نفقاته المالية في تسليح قواته ومرتزقته تريليونين دولار دون أن يحققوا شيئا”.

وأكد أن “الأمريكي اليوم هو الخاسر وأن الصواريخ التي تستهدف السفن في البحر الأحمر هي صناعة يمنية مائة بالمائة وإن كان إعتقاد أمريكا أن الأسلحة من الخارج فهم واهمون”. وقال: “نقول للفلسطينين أننا معكم وأن قواتنا العسكرية تتطور من هذه المعركة وقد لاحظ العدو دقة الإصابة في الأهداف المرسومة في البحر”.

وقال في ختام كلمته بأن “ما يعانيه العدو الأمريكي من رهبة السلاح اليمني انه لفخر لشعبنا اليمني”، مؤكدا أن معنويات الشعب اليمني عالية وأن معنويات العدو في حظيظ”.