مقالات مشابهة

إدانات يمنية لغارات ثلاثي الشر على العاصمة صنعاء والمحافظات وتأكيدات بان الاعتداءات لن تثني اليمن وسيؤدب المعتدون

أدان المجلس السياسي الاعلى العدوان الهمجي الذي يقوم به ثلاثي الشر الصهيوني على سيادة الجمهورية اليمنية والذي كان آخرها شن عدة غارات مساء أمس على العاصمة صنعاء وبعض المحافظات. وأكد المجلس السياسي الأعلى في بيان صادر عنه اليوم، أن الاعتداء الأمريكي البريطاني، عدوان همجي على بلد ذو سيادة وسيقابل بالتأديب للمعتدي والمتجاوزين لكل القوانين الدولية ومنتهكي سيادة البلدان.

وجدد المجلس التأكيد على “أن الجمهورية اليمنية ملتزمة بنصرة الأشقاء في غزة مهما كان عدوانكم فإنه لن يثنينا عن هذا الالتزام مهما كان”. وأشار إلى أن المعتدين سيؤدبون على كل انتهاك سافر لسيادة بلدنا.. مؤكدا أن طغيان المعتدين يجرهم لمستنقع اليمن الذي لا يستطيعون الخروج منه بالسهولة التي يتصورونها.

ولفت المجلس السياسي الأعلى إلى أن صنعاء تشارك الأشقاء في غزة إجرام الصهيونية وهذا فخر لها. وأكد أن صنعاء ستظل عاصمة الأحرار وملتزمة بالدفاع عن المستضعفين في غزة وفلسطين.

ادانة مجلس الشورى

أدان مجلس الشورى بشدة الغارات التي شنها ثلاثي الشر الأمريكي الصهيوني البريطاني مساء الجمعة على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات. واعتبر المجلس في بيان صادر عنه اليوم، هذا الاعتداء الجبان انتهاكا صارخا لكل القوانين الدولية وتعديا سافرا على سيادة الجمهورية اليمنية وأراضيها.

وأكد أن ما يقوم به ثلاثي الشر لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع حرب إبادة في التاريخ على يد الصهاينة وبدعم مباشر من أمريكا وبريطانيا. وجدد المجلس تأييد كل ما تتخذه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة من خيارات في سبيل ردع كل من يتطاول على سيادة اليمن.

وأشاد بالحشود الجماهيرية التي تواصل الخروج إلى الساحات منذ أكثر من خمسة أشهر استجابة لدعوات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وأكد مجلس الشورى، أن تضامن الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعبا مع فلسطين هو واجب ديني وإنساني ثابت لن يتبدل أو يتم التراجع عنه حتى ينتهي العدوان والحصار الجائر على قطاع غزة.

الغارات لن تمنع شعبنا وقواته المسلحة من مساندة الشعب الفلسطيني

أكد ناطق أنصار الله، رئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبدالسلام، أن الغارات الأمريكية على العاصمة صنعاء هي استمرار للعدوان الذي تشنه أمريكا وبريطانيا على اليمن. واعتبر عبدالسلام، في منشور له على منصة “إكس” أن هذه الغارات تأتي لحماية كيان العدو وتشجيعه على مواصلة جرائمه في غزة.

وشدد على أن أي غارات عدوانية لن تمنع شعبنا وقواته المسلحة من مواصلة استهداف سفن العدو أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة. وأضاف أن عمليات القوات المسلحة اليمنية ستستمر حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة.

وأكد عبدالسلام على حق اليمن في الدفاع عن النفس والرد على مصادر التهديد. وشدد على أن الشعب اليمني لن يرضخ للعدوان ولن يتخلى عن حقه في الدفاع عن نفسه وعن أرضه.

وشن العدوان الأمريكي البريطاني الجمعة، سلسلة غارات متفرقة على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية بقصد ترويع الشعب وحكومته من اسناد غزة التي ترتكب بحقها مجازر ابادة جماعية على مرأى ومسمع العالم.