مقالات مشابهة

صنعاء تكشف هدف الغارات الأمريكية على العاصمة صنعاء والأخيرة تعترف وتكشف كواليس مواجهات جديدة

كشفت صنعاء، اليوم السبت، سر الغارات الأمريكية الأخيرة على العاصمة اليمنية. وافاد محمد عبدالسلام، رئيس الوفد المفاوض، بأن الغارات لن تمنع القوات المسلحة عن مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية او المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

وكان التحالف الأمريكي – البريطاني شن فجر اليوم غارات مكثفة تركزت معظمها على العاصمة اليمنية. وتعرضت الجبال المحيطة بالعاصمة لنحو 11 غارة طالت عطان والحفا وجربان والنهدين. وتزامنت الغارات مع قصف مكثف على الحديدة.

والعدوان الجديد جزء من سيناريو مستمر منذ يناير الماض حث أعلنت أمريكا وبريطانيا تحالف جديد للحرب على اليمن بعد اشهر قليلة على قرار اليمن حظر الملاحة الإسرائيلية وفشل مساعي كسره دبلوماسيا.

أمريكا تعترف بان الغارات انتقامية وتكشف كواليس مواجهات جديدة

بدورها، اعترفت الولايات المتحدة، السبت، بهدف الغارات الأخيرة على اليمن. واعتبرت القيادة المركزية للقوات الامريكية في بيان لها الغارات بانها انتقاما ورد على استهداف احدى سفنها في البحر الأحمر ومقتل 3 من بحارتها في إشارة إلى ”ترو كونفدنس” التي استهدفتها اليمن في السابع من الشهر الجاري.

كما كشفت تفاصيل اشتباكات جديدة في البحر الأحمر، موضحة بان الهجمات تمت بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستة. وأكدت القيادة ايضا استهداف بوارجها بـ4 طائرات و4 صواريخ مشيرة إلى انه لم يتم تسجيل ضحايا.