مقالات مشابهة

في لقاء إيراني يمني.. إيران تحدد من يقف وراء استهداف قنصليتها في سوريا واليمن يشيّد بالرد ويؤكد استمرار مساندته لغزة

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين عبداللهيان، ان الهجوم على القنصلية تم بصواريخ وطائرات أمريكية في إشارة إلى وقوف واشنطن وراء الهجوم رسميا.

وتأتي تصريحات عبد الليهان عقب لقاء جمعه بالوفد اليمني المفاوض.

واعتبر وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان، أن “الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن انتهاكاً لسيادتها وتأتي في إطار الدعم التام لجرائم الصهاينة في غزة”، مشيدا في ذات الوقت بالدعم اليمني” الشجاع لشعب فلسطين المظلوم النابع من شهامتهم وغيرتهم”.

اليمن يؤكد ثبات ثبات موقف دعم غزة

بدوره، أكد رئيس الوفد الوطني في المفاوضات السياسية، محمد عبدالسلام، إن “هدف أمريكا من هجماتها على اليمن زيادة الضغوط والمشاكل الاقتصادية والإنسانية على اليمن”، مؤكدا ثبات موقف اليمن في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد عبد السلام خلال لقاءه وزير الخارجية الإيراني، أمير عبداللهيان، في سلطنة عمان، على أن اليمن لن يتراجع قيد أنملة عن مواقفه المبدئية، مجددا التأكيد على أن الدعم المقدم للشعب الفلسطيني له أبعاد إسلامية وأخلاقية وإنسانية.

وأفاد أن صنعاء أبلغت بقية الدول، غير المشاركة في العدوان على غزة، أن “سفنهم في البحر الأحمر ليست هدفا لنا وأثبتنا ذلك عمليا رغم الدعاية الأمريكية الصهيونية”.

كما تم خلال اللقاء تقديم تعازي اليمن بشهداء القنصلية الإيرانية في سوريا. وجاء اللقاء في توقيت حساس حيث يترقب العالم رد إيراني على العدوان الإسرائيلي الأخير والدعم الأمريكي اللامحدود لعربدته في المنطقة وسط توقعات بانفجار الوضع اقليميا.