مقالات مشابهة

زياد النخالة: اليمنيون حاصروا العدو الإسرائيلي في أهم ميناء تجاري وتحدوا العالم

أوضح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، اليوم السبت، أن اليمنيين حاصروا العدو الصهيوني في أهم ميناء تجاري وتحدوا العالم، مضيفا أن اليمنيين كانوا حاضرين أيضا قبل معركة طوفان الأقصى ونحن على تواصل مستمر معهم.

وأكد زياد النخالة في حوار له مع موقع قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، أن اليمنيين رغم الظروف الصعبة فقد تبرعوا بملايين الدولارات للشعب الفلسطيني في معركة “سيف القدس”.

وقال: أنصار الله وقفوا معنا، ومن حسن حظنا أننا خضنا هذه المعركة وهم يمسكون بالسلطة ولفت إلى الشعب اليمني حاصر العدو الصهيوني في أهم ميناء تجاري وتحدوا العالم والولايات المتحدة الأمريكية والبريطانيين واشتبكوا مع الأمريكان ومع البريطانيين ومنعوا السفن التجارية المتوجهة إلى “إسرائيل”، وهذا إنجاز كبير ولم يكن متوقعاً ولا في الحسبان، ورغم ذلك ورغم التضحيات ورغم هذا التحدي سجّل اليمنيون حضوراً تاريخياً في هذه المعركة.

وأضاف ” نحن نقدّر لهم هذا. اليوم رأيت عمليات في غزة وضع إخواننا الذي يقصفون بالهونات ويقصفون بالصواريخ صور السيد عبد الملك الحوثي، بالأمس رأيت إخوة يكتبون اسم السيد عبد الملك على القذائف، على ماذا يدل هذا؟ يدلّ على الصلة الروحية التي أصبحت موجودة مع الشعب اليمني. هذا التفاعل الكبير لأن الشعب الفلسطيني يدرك كم هو الدور المهم الذي بذله اليمن في هذه الشهور الأخيرة من حالة التضامن والموقف الكبير العسكري مع الشعب الفلسطيني”.

ولفت أمين عام حركة الجهاد الإسلامي إلى أننا دخلنا في الشهر السابع من العدوان والعدو لم يحقق أهدافه بل يتراجع يومًا بعد يوم، موضحا أن المقاومة في غزة تسجل حضورا قويا ومميزا في الميدان وفي الموقف السياسي وقوات العدو الإسرائيلي غرقت في رمال غزة وفي المواجهات، وأوقع المجاهدون خسائر هائلة في صفوفهم.

وتحدث بالقول: “أعددنا أنفسنا لمواجهة طويلة المدى إذا لم يقبل العدو بوقف إطلاق النار ضمن شروط المقاومة”. وأكد أن الإخوة في حزب الله لهم تأثيرهم في المعركة، وإشغال جزء كبير من قوى العدو الصهيوني له قيمة كبيرة، كما عبر عن شكره للشعب الإيراني وقيادته على الدعم الكبير والمتواصل للمقاومة والذي لم يتوقف على مدار الوقت.

وأضاف: ما كنا لنصمد هذا الصمود الكبير في طوفان الأقصى لولا الدعم الواضح والكبير من الجمهورية الإسلامية الإيرانية فالجزء الأكبر والمهم من الإمكانات الموجودة في غزة تلقيناه من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفيما يتعلق بالموقف العربي المتخاذل قال زياد النخالة: “لماذا الدول العربية بإمكانها العسكرية والاقتصادية عاجزة عن تقديم أي مساعدة للفلسطينيين؟!!”، موضحا أننا أمام اختبار للدول العربية والإسلامية التي تدعي أنها مع الشعب الفلسطيني. وختم بالقول: “كنا نتمنى أن تكون إيران على حدود فلسطين، ولكنها لم تتخل عن المقاومة لحظة واحدة ولا ساعة واحدة”.