المشهد اليمني الأول/

نقلا عن صحيفة الأمناء التي تصدر في عدن، قال ولد الشيخ أنه لم يطلع على هذه المذكرة ويسمع عنها في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك رداً على اتصال هاتفي لقيادي جنوبي بالمبعوث الدولي ولد الشيخ للاستفسار حول مذكرة وزير الخارجية المخلافي الموجهة ضد المجلس الانتقالي إلى مجلس الأمن الدولي.

وبحسب القيادي الجنوبي للصحيفة العدنية قال ولد الشيخ : إذا صحّت المذكرة فإنها ستكون عامل تصعيد خطير وستؤدي إلى خيارات متعددة ربما تكون الدولة الجنوبية أحدث هذه الخيارات.

وأضاف بالقول :” يجب أن تحل المشاكل بالجنوب بالحوار والاستماع إلى مطالب الشعب ” مشيراً بالقول :” أتمنى من الحكومة أن تكون عند مستوى تطلعات الشعب في الجنوب وحلّ القضية الجنوبية مفتاح لحل الأزمة اليمنية برمتها “.

من جهته أبلغ نائب وزير الخارجية الروسي مسؤولين في التحالف أن : ” التصعيد في الجنوب يجب أن يتوقف، وعلى الحكومة اليمنية أن تحاول حل الإشكاليات قبل أن تفقد سيطرتها على الأوضاع”.

وأضاف :” أي مذكرة من الحكومة اليمنية لمجلس الأمن لن تكون ذات جدوى”.

وبحسب مصدر في الانتقالي فإن مسؤول رفيع في التحالف قال :” إن الحديث عن مذكرة رُفِعت إلى مجلس الأمن ضد الانتقالي هي زوبعات إعلامية ليس إلا وعليكم عدم الانجرار وراء تلك الإشاعات فنحن نتخاطب مع المجتمع الدولي وليس جهات أخرى”.

ودفع الضغط والتصعيد الإعلامي الذي قام به ناشطون وسياسيون جنوبيون وزير خارجية الفار هادي “عبدالملك المخلافي” للخروج من صمته لتكذيب ما وصفها بالشائعات التي تتحدث عن طلب تقدمت به الخارجية اليمنية لمجلس الأمن الدولي.

تكذيب المخلافي هذا لم يصدر بتصريح رسمي كالعادة يتم نشره عبر الوكالة التابعة للفار هادي، لكنها جائت عبر تسريب صورة لتغريدة قيل بانها للمخلافي نفى فيه عزم الحكومة تقديم أي مذكرة لمجلس الأمن الدولي بشأن المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا