المشهد اليمني الأول/

 

انحسرت تأثيرات إعصار ساجار اليوم الجمعة عن مدينة عدن والسواحل اليمنية بعد إنحراف الإعصار بإتجاه سواحل جيبوتي والصومال.

 

وشهدت مدينة عدن وأبين والمكلا خلال الساعات الماضية أمطاراً رعدية غزيرة تسببت بإلحاق المنازل القريبة من السواحل بأضرار متوسطة وإحتراق منزل سبب وفاة إمرأة مسنة بالإضافة لتوقف الحركة المرورية بعد وصول إعصار ساجار.

 

وتسببت الرياح الشديدة الناتجة عن العاصفة المدارية بماس كهربائي في إحدى المنازل بمديرية خور مكسر في مدينة عدن جنوب اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن امرأة مسنة توفيت بعد احتراق شقتها بتماس كهربائي تسببت به الرياح الشديدة الناتجة عن العاصفة المدارية في حي السلام بخور مكسر عدن.

 

ولاتزال تشهد مدينة عدن في هذه الأثناء أمطار خفيفة مصحوبة برياح متوسطة ضربت سواحل مديرية خور مكسر وعدد من السواحل الأخرى في المدينة، كما تسبب بإرتفاع منسوب مياه البحر إلى الطرقات القريبة من البحر وطريق الجسر في عدن.

 

وفي محافظتي أبين وحضرموت قالت مصادر محلية هناك أن رياحاً شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة ضربت سواحل محافظة أبين وسواحل المكلا وامتلأت الشوارع بسيول الأمطار.

 

كما شهدت محافظة الحديدة عصر اليوم هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة استمرت لأكثر من ساعتين، وتسببت الأمطار في عرقلة حركة السير، وتساقط اللوحات الإعلانية واللافتات وكذلك الألواح الشمسية من أسطح المنازل جراء شدة الرياح المصحوبة بالأمطار الغزيرة في مدينة الحديدة.

 

ودعا مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإغاثية والإنسانية مارك لوكوك، بتوجيه المنظمات المختصة مراقبة الشواطئ اليمنية وإصدار توجيهات للأجهزة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة لتقييم الوضع في الشواطئ اليمنية واتخاذ التدابير اللازمة لإنقاذ السكان واغاثتهم، وتوجيه السفن والصيادين بأخذ الاحتياطات وتجنب الأخطار، والتوجيه للمنظمات ذات العلاقة باتخاذ التدابير والاحتياطيات اللازمة لمواجهة كافة الأخطار المتوقعة.

 

وبالرغم من التحذيرات بالإبتعاد عن السواحل بسبب العاصفة ساجار إلا أن أهالي عدن اليمنية تجمعوا لمشاهدة هيجان البحر، وفيما يلي ألبوم صور لتأثيرات الإعصار في عدد من المحافظات اليمنية.

https://www.facebook.com/AlmshhadAlyemeni/posts/1619707098124550

https://www.facebook.com/AlmshhadAlyemeni/videos/1619657628129497/

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا