المشهد اليمني الأول/

الانسحاب طيب من معركة الحديدة فخسارتكم ستكون وخيمة فيها”!” خذوا الدروس والعبر مماحدث اليوم قرب المطار ” وساعطيكم عذر يحفظ لكم ماتبقى من هيبتكم التي مرغها الحفاة بالتراب اليوم وقبل اليوم.

قولوا انكم انسحبتم حرصا على حياة المدنيين, اكذبوا كعادتكم وعودوا ادراجكم قبل ان لاتعودوا “!! وانا هنا انصحكم بصدق ولا اهول عليكم, انا انصحكم كي اقيم الحجة عليكم امام الله وخلقه لان مصيركم سيكون الموت والهلاك “!!ولكم الخيار هذه او تلك “! وساخبركم لماذا قلت ذلك لعلكم تعقلون “!!
ماهي مصادر قوتكم في هذه المعركة؟ “!
لاشك انكم ستقولون سهولة الارض والتفوق العسكري الجوي والبحري الكبير”!!

هذا صحيح لكن تلك المصادر ستتلاشي عند اقترابكم من المدينة واحيائها وحينها ستكون الغلبة للحفاة لان لديهم نقاط قوة كثيرة اهمها:

الحديدة تاريخياً مدينة متصوفة تمقت الفكر الوهابي وتعتبره عدوها الاول ولاتريد ان يدخلها غزاة الوهابية(السلفيين ) وخصوصا بعدما حصل لجوامع الصوفية وخطبائها في عدن من استيلاﺀ وقتل “! وما بيان علماﺀ تهامة الذي صدر بالامس الا تاكيد على ماقلت “!! صحيح ان فكر الوهابية اخترق الحديدة كما اخترق بقية المناطق اليمنية لكن الطابع الصوفي هو الغالب “!!

الحوثيون اعدوا وجهزوا لهذة المعركة منذ ثلاث سنوات “!! ولاشك ان اعدادهم سيكون قاسيا عليكم

حرب الشوارع يتقنها الحوثيون ببراعة وماحدث في صنعاﺀ في 2 ديسمبر خير دليل فقد انهوها في يومين “!! وقبلها مع علي محسن وفرقته كذلك في يومين “!

ابناﺀ الشمال يعرفون الحديدة ودروبها وكل شارع فيها ويعتبرونها بيتاً لهم بعكس القادمون من الجنوب الذين لم يروها ولم يزوروها يوما “!!

ابناﺀ تهامة لايعتبرون انفسهم جنوبيون ولا يريدون الانضمام للجنوب حتى يرحبوا بالجنوبيين الغزاة ومن معهم من محتلين اخرين

الاصلاحيون ليسوا متحفزين لخوض هذة المعركة ولن يشاركوا فيها معكم خصوصاً ان الامارات من تقودها “!!

القنوات الفضائية تنسب الانتصارات للعمالقة الجنوبيين وهذا مايجعل حتى العفافيش غير مرتاحين لها “!

قامت الاجهزة الامنية بالقبض على الكثير من مرتزقتكم في الحديدة وطوقها واودعتهم السجن, والبعض الاخر تحت الرصد ولن يستطيع التحرك “!!

شجاعة وبسالة الحوثيين ليس لها نظير ولا وجه للمقارنة بينهم وبين من فروا بمدرعاتهم ومعهم تغطية جوية في مناطق مفتوحة كما شاهدنا اليوم وفي الايام السابقة “!!!

المعركة مصيرية بالنسبة للحوثيين وسيرمونكم بكل ثقلهم وامكاناتهم لكسركم ولن يتراجعوا مهما حصل “!!
نصيحة تراجعوا قبل ان تطحنوا وتهانوا “!! الوضع ليس في مصلحتكم وقد وضحت وشرحت لماذا “!! وفي الاخير فليكتب كل قادم وصيته فلن يعود “!!

ـــــــــــــــــــــــــ
علي الصنعاني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا