المشهد اليمني الأول/

 

وصل الجنرال علي محسن الأحمر، إلى مدينة المهرة، الثلاثاء، بتكليف من قيادة تحالف العدوان، للوقوف أمام مطالب أبناء المحافظة، الذين نظموا وقفات احتجاجية ضد تواجد قوات التحالف في المهرة.

 

ونقلت مصادر إعلامية مقربة من الأحمر، أن «زيارة علي محسن جاءت بتكليف من التحالف لمواجهة نفوذ رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، السلطان عبدالله آل عفرار المدعوم من سلطنة عمان».

 

وقالت المصادر، إن «الدفع بالجنرال علي محسن إلى المهرة، جاء من أجل مواجهة المساعي العمانية المناهضة للتواجد السعودي – الإماراتي عند حدودها».

 

وشهدت مدينة المهرة، وقفات احتجاجية تطالب بخروج القوات السعودية والإماراتية من المدينة، كما تطالب بالحفاظ على سيادة المحافظة على الموانىء والمطارات التي يسيطر عليها تحالف العدوان، وصرّح قبل أيام وكيل محافظة المهرة لشؤون الصحراء، علي سالم الحريزي، إن «وجود القوات السعوديـة والإماراتية في المحافظة لا يمكن وصفه إلا بأنه احتلال».

 

وطالب أبناء المحافظة تحالف العدوان السعودي بتسليم مَنفذيْ شحن وصرفيت وميناء نِشْطون ومطار الغيضة الدولي، إلى السطة المحلية.

 

ويتهم تحالف العدوان السعودي الإماراتي سلطنة عمان، بتسهيل مرور قيادات حركة «أنصار الله» عبر الحدود العمانية، ويقول تحالف العدوان إن عمليات تهريب السلاح تستفيد منها «أنصار الله»، تتم عبر عمان، وهو ما تنفيه السلطنة إطلاقاً.

وتعتبر تلك الإتهامات ذريعة للتواجد العسكري على حدودها مع اليمن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا