المشهد اليمني الأول/

 

وقف اللقاء التشاوري الموسع لأبناء محافظة تعز برعاية محافظ المحافظة عبده محمد الجندي أمام الانتهاكات الصارخة والاعتقالات التي يقوم بها مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي تجاه نساء اليمن .

 

وفي اللقاء الذي انعقد مساء أمس في العاصمة صنعاء ضم قيادات محافظة تعز الرسمية ووجهاء ومشائخ المحافظة، وحضره اللواء أبو علي الحاكم رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية ، وعضو المجلس السياسي الأعلى الشيخ سلطان السامعي، أوضح محافظ المحافظة ان اللقاء يرسل رسالة تحذيرية إلى المرتزقة للكف عن الأعمال الدنيئة التي تمس بالأعراض، وقتل الأسرى وانتهاك حقوقهم.

 

موضحا بأن اللقاء يأتي بهدف حشد المجتمع لردع المرتزقة عن التمادي في مثل هذه الأعمال التي تسىء إلى الإسلام وترفضها قيم اليمنيين وشهامتهم وأعرافهم.

 

من جانبه أكد الشيخ سلطان السامعي ان مرتزقة العدوان اقدموا في محافظة تعز وحدها على اختطاف 21 امرأه، مايتطلب وقفة رسمية ومجتمعية لردعهم عن المضي في غيهم الذي يشجبه الدين الإسلامي وأعراف القبائل اليمنية التي تمنع التعرض للنساء بأي شكل من الأذى.

 

وفي كلمته أوضح اللواء ابوعلي الحاكم رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية ان اختطاب واغتصاب النساء في عدد من المحافظات اليمنية كما هو حدث في محافظات الجوف والحيدة وتعز والمحافظات المحتلة في جنوب اليمن، يوحي بتوجه عام لدى قوى العدوان لدفع مرتزقتها لارتكاب هذه الاعمال الدنيئة والتي ستواجه بفعل رادع يطال من يقدم على المساس بعرض اليمنيين في أي مكان خدمة لاجندات لعدو الخارجي.

 

ولفت إلى أن الفعل الرادع بالتعاون بين الأجهزة الرسمية والمجتمع والقبائل كفيل بأحداث النكاية بمن يقدم من المرتزقة على مثل تلك الاعمال الخسيسة، ويتفق مع تعاليم الدين الإسلامي وأعراف اليمنيين وأسلاف قبائلهم العريقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا