المشهد اليمني الأول/

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ مهدي محمد المشاط أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتعزيز ومؤازرة الانتصارات العظيمة التي يسطرها أبناء الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، بالمزيد من التلاحم الشعبي والتكافل المجتمعي سواءً لرفد الجبهات أو الاهتمام بأسر المرابطين وتوفير احتياجاتهم الضرورية.

وأشاد الرئيس المشاط خلال لقائه اليوم بصنعاء المدير التنفيذي لمؤسسة يمن ثبات التنموية حسان غانم البدري، بالبرامج الطموحة التي تنفذها المؤسسة للرعاية والاهتمام بأسر المرابطين، وتجسيد معاني التلاحم والترابط في مواجهة العدوان ومخططاته.

وأوضح رئيس المجلس السياسي الأعلى أن الاهتمام بالمرابطين ورعاية أسرهم من الأولويات التي وجه بها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وهو ما ترجمته مؤسسة يمن ثبات من خلال برامجها وأعمالها المكرسة لخدمة أسر المرابطين لما لذلك من تأثير على معنويات المرابطين وتحقيقهم للانتصارات الكبيرة على قوى العدوان السعودي الإماراتي الصهيو أمريكي ومرتزقتهم.

وشدد الرئيس المشاط على ضرورة قيام الجهات المعنية في الدولة بتسهيل عمل وبرامج مؤسسة يمن ثبات بما يمكنها من الوصول لكل أسر المرابطين في محافظات الجمهورية.. داعياً القطاع الخاص والميسورين من التجار وفاعلي الخير أن يكون لهم أسهاماً فاعلاً وملموساً في دعم المؤسسة ومشاريعها التي تعود بالنفع على أسر المرابطين، انطلاقاً من أن الجميع شركاء في تحقيق النصر.

من جانبه قدم المدير التنفيذي لمؤسسة يمن ثبات حسان البدري شرحاً عن عمل المؤسسة والبرامج والمشاريع التي نفذتها خلال العام 2018م ، والتي شملت توزيع السلال الغذائية ومشاريع الرعاية الاجتماعية والرعاية الصحية والرعاية التربوية لأسر وأبناء المرابطين، بالإضافة إلى مشروع العفاف بتزوج عددً من المرابطين كمرحلة أولى ستليها عدة مراحل.

وأشار البدري إلى أن برنامج المؤسسة للعام 2019م برنامج طموح ستحظى من خلاله أسر المرابطين بالمزيد من الرعاية في عدة جوانب، أهمهما الرعاية الصحية، وتوسيع نطاق المستهدفين ليشمل كل الأسر خصوصاً في جانب الرعاية الاجتماعية والمعيشية.

وثمن دعم ورعاية القيادة السياسية لعمل المؤسسة الجهادي، والذي يمثل حافزاً لكل العاملين المتطوعين في المؤسسة لبذل المزيد من الجهد وتحقيق الأهداف المنشودة بالتعاون مع المخلصين وشركاء المؤسسة من القطاع الخاص والرسمي وصولاً إلى تأمين الحياة الكريمة للأسر التي دفعت برجالها وأبنائها إلى جبهات العزة والكرامة.

حضر اللقاء مدير العلاقات والإعلام بمؤسسة يمن ثبات إبراهيم الشرفي.