المشهد اليمني الأول|

 قالت وكالة رويترز نقلا عن صحيفة جبل طارق كرونيكل يوم الخميس إن سلطات جبل طارق أفرجت عن ناقلة النفط الإيرانية غريس 1، فيما أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية “غريس-1″، أثبت فشل القرصنة الأمريكية.

وكتب ظريف على “تويتر”: عقب فشلها في تحقيق أهدافها من خلال -الإرهاب الاقتصادي- بما في ذلك حرمان مرضى السرطان من الأدوية، حاولت الولايات المتحدة إساءة استخدام النظام الدولي لسرقة ممتلكاتنا في أعالي البحار.”

وقالت صحيفة جبل طارق إن” رئيس حكومة جبل طارق فابيان بيكاردو رفع أمر الاحتجاز والسماح للناقلة بالإبحار.

على صعيد متصل نقلت وكالة “رويترز” عن وزارة العدل الأمريكية، أنها قدمت طلبا لتمديد احتجاز ناقلة النفط الإيراني “غريس-1” في جبل طارق.

وأوضح رئيس المحكمة العليا في جبل طارق أنه لولا التحرك الأمريكي لكانت الناقلة الإيرانية قد أبحرت، فيما أعلنت صحيفة جبرالتار كرونكل عن الإفراج عن قبطان ناقلة النفط الإيرانية وثلاثة من طاقمها.

وجاء الطلب الأمريكي بعد أن ذكر مصدر من جبل طارق، أنه من المرجح أن يقرر القضاء اليوم السماح لناقلة النفط الإيرانية بالمغادرة.

إلى ذلك أكد السفير الإيراني في لندن أن أمريكا بذلت محاولات مستميتة لمنع الإفراج عن الناقلة الإيرانية غريس 1 لكنها لقيت هزيمة نكراء.