مقالات مشابهة

قيادة وزارة الدفاع، ورئاسة هيئة الأركان، والسلطة المحلية بمحافظة صعدة، والشهيد اللواء أمين الحميري

المشهد اليمني الأول/

قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة؛ تنعيان اليوم اللواء أمين حميد الحميري قائد فرع الشرطة العسكرية بمحور صعدة، ومساعد قائد قوات حرس الحدود الذي ارتقى شهيداً خالداً وهو يدافع عن سيادة الوطن ضد تحالف العدوان ومرتزقته في جبهات الحدود، وأشاد البيان بالمواقف الوطنية والشجاعة للشهيد الحميري الذي شكل الدرع الحصين في مقدمة الصفوف الأمامية ضد أعداء الوطن، في مختلف المواقع والجبهات حتى اصطفاه الله بالشهادة.

كما توعدت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان في البيان أن دماء الشهيد وكافة الشهداء الأبرار لن تذهب هدرا وسيواصل أبطال القوات المسلحة ومعهم أحرار الشعب مسيرة النضال الوطني، حتى يتحقق النصر الكامل غير المنقوص للوطن والشعب ويندحر الغزاة ومرتزقتهم إلى مزبلة التاريخ.

جاء في البيان؛ أن الشهيد قد مُنح عدداً من الأوسمة والنياشين والأنواط العسكرية والشهادات التقديرية عرفاناً وتقديراً لدوره الوطني والنضالي في خدمة الوطن والقوات المسلحة خلال فترة عمله في القوات المسلحة.

وأكد البيان أن بسالة وصمود شعبنا وقواته المسلحة وعظمة التضحيات الخالدة للشهداء قد حققت النصر الكبير للوطن والشعب ضد تحالف العدوان الهمجي الغاشم على بلادنا.

كما نعت السلطة المحلية بمحافظة صعدة استشهاد اللواء الركن أمين الحميري ومرافقه عصام دشيلة أثناء أدائهما الواجب في الدفاع عن الوطن، وأشادت بالشهيد الحميري؛ أنه كان مثالاً يحتذى به في القيادة والانضباط وتنفيذ المهام الموكلة إليه والمرابطة رغم الظروف الصعبة والخطرة، بالإضافة إلى إسهاماته الكبيرة في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الغاشم ومخططاته الخبيثة.

وعبرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان وكذلك السلطة المحلية بمحافظة صعدة عن أحر التعازي لأسرة الشهيد وأقاربه .. سائلين من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.