مقالات مشابهة

قوات خفر السواحل اليمنية تضبط 3 قطع بحرية أجنبية أحداهن سعودية في المياه الإقليمية لليمن ”نص البيان “

المشهد اليمني الأول/

أعلنت قوات خفر السواحل قطاع البحر الأحمر التابع لوزارة الداخلية اليمنية أنه في يوم الأحد (17/11/2019م) الساعة ” 21:00″ ضبطت الدوريات البحرية لخفر السواحل ثلاث سفن إحداهن سعودية ” رابغ 3″ على بعد ثلاثة أميال من جزيرة عقبان اليمنية دخلت المياه الإقليمية اليمنية بدون إشعار مسبق وعدم تجاوب طواقم العائمات المضبوطة، في تحد واضح لكل القوانين الدولية البحرية وخرق للسيادة اليمنية مما استدعى إدخالهم إلى رصيف ميناء الصليف واتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية .

وأكدت وزارة الداخلية ومصلحة خفر السواحل اليمنية حرصها على سلامة المياه الإقليمية وعلى ضرورة الالتزام بالإجراءات المتبعة واحترام السيادة اليمنية ومياهها الإقليمية .. مشددة على أنها لن تألوا جهدا في اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بحماية المياه الإقليمية اليمنية.

نص البيان

تعلن مصلحة خفر السواحل قطاع البحر الأحمر التابع لوزارة الداخلية اليمنية انه في يوم الأحد 17/11/2019م الساعة 21:00 ضبطت دورية خفر السواحل البحرية ثلاث سفن إحداهن سعودية (رابغ 3) على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية دخلت المياه الإقليمية اليمنية بدون إشعار مسبق وعدم تجاوب طواقم العائمات المضبوطة مع طاقم دورية خفر السواحل، وتم مناداتهم على القناة الدولية 16من قبل خفر السواحل اليمنية ولم يتجاوب طاقم العائمات المضبوطة، في تحدي واضح لكل القوانين الدولية البحرية وخرق للسيادة اليمنية مما أستدعى إدخالهم إلى رصيف ميناء الصليف واتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية.

وتؤكد مصلحة خفر السواحل اليمنية حرصها على سلامة المياه الإقليمية وعلى ضرورة الالتزام بالإجراءات المتبعة واحترام السيادة اليمنية ومياهه الإقليمية وأنها لن تألو جهدا في اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية المياه اليمنية.