مقالات مشابهة

عبث الإحتلال بالتلاعب بحكومة المرتزقة… الإمارات تنجح في إزالة كل من يعترض طريقها والإطاحة بوزير نقل حكومة المرتزقة

المشهد اليمني الأول/

نجح الإحتلال الإماراتي أخيرًا في الإطاحة بوزير النقل في حكومة المرتزقة، المرتزق صالح الجبواني، بعد قرار توقيفه من قبل رئيس حكومة المرتزقة، المرتزق معين عبد الملك.

وأكدت مصادر سياسية، أن الإحتلال الاماراتي مارس ضغوطًا على حكومة الفار هادي لعزل المرتزق الجبواني من منصب وزير النقل، على خلفية وقوفه حجر عثرة أمام شرعنة الهيمنة الإماراتية على الموانئ والجزر اليمنية.

حيث كان الجبواني خلال الفترة الماضية رأس الحربة في انتقاد الدور السلبي للإحتلال الإماراتي والسعودي في اليمن، وتشهيره بنهجها الانتهازي الاستعماري الذي تمارسه، كما دعا في أكثر من مناسبة إلى إحلال دور تركي بديل عن تحالف العدوان في اليمن، الأمر الذي أثار حنق الإمارات.

وكانت الإمارات مؤخرا شنت حملة إعلامية شعواء، استهدفت الوزير عبر اعلامها الرسمي وإعلام وكلائها المحليين في اليمن، اتهمت الوزير بالفساد والاحتيال والعمالة لدول إقليمية على خصام مع الإمارات والسعودية.

في الأثناء، يقول بعض المتابعين أن إصرار الامارات على تحييد أو عزل الجبواني كان متوقعًا منذ البداية، حيث كان واضحًا هامش التضاد المستعر بين الإمارات والوزير المعارض لعبثية دورها في اليمن.