مقالات مشابهة

أمانة العاصمة.. اجتماع لمناقشة سبل تحسين خدمات الأمن والمرور والأشغال

المشهد اليمني الأول/

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إعداد خطة لتنفيذ مصفوفة الأولويات العشر ذات العلاقة بتحسين خدمات الأمن والمرور والأشغال في الأمانة.

ضم الاجتماع أمين العاصمة حمود عباد والمفتش العام بوزارة الداخلية العميد عبدالحميد المؤيد ووكيل الأمانة المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد لوزارة الداخلية العميد عبدالكريم المخلافي والوكيل المساعد للأمانة عبدالله حسين ومدراء المرور العميد نجيب العمري وأمن الأمانة العميد معمر هراش ومرور الأمانة العقيد محمد المنصور ونائب مدير الأمن أبو عمار الوشين.

وأقر الاجتماع إجراءات تنفيذ حملة مشتركة بين أمانة العاصمة والداخلية والأمن والأشغال والمرور والمجالس المحلية بمديريات الأمانة، تستمر شهر، لإزالة المخالفات والمظاهر المشوهة والأسواق العشوائية والمخالفة، وتنظيم الشوارع.

وأكد المجتمعون الحرص على عقد لقاء مع قيادة مديرية بني الحارث ومسئولي مكاتب الأشغال والنقل والأمن والمرور، لتحديد الإشكاليات و المخالفات والعشوائيات القائمة في إطار بني الحارث والتي تؤدي إلى الاختناق المروري في الشوارع.

وتم استعراض آلية تنفيذ الخطة المرورية والصعوبات القائمة وأبرزها أسواق القات والمطاعم التي لا يوجد لديها مواقف، وتتسبب في إعاقة حركة المرور.

وأكد مقبولي أهمية توحيد الجهود وتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لتحسين الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات، خاصة خدمات الشرطة والأمن والمرور.

ولفت إلى أهمية تطوير أداء الخدمي والأمني بأمانة العاصمة ووضع كاميرا رقابة بأقسام الشرطة والأمن وربطها بغرفة عمليات مشتركة، للقضاء على مظاهر الرشاوى والابتزاز.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بجهود رجال الأمن والشرطة في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة .. منوها بالانجازات الأمنية التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية وأسهمت بشكل إيجابي بانخفاض نسبة الجريمة وضبط مرتكبيها.

فيما أكد أمين العاصمة الحرص على تعزيز التنسيق مع وزارة الداخلية والجهات التابعة لها، لضمان القضاء على مظاهر الفوضى والمخالفات وحفظ الحق العام وتنظيم الشوارع.

وأشار إلى استعداد السلطة المحلية وضع خطة مشتركة مع وزارة الداخلية تتعلق بتعزيز الأمن في مصفوفة الأولويات وتنفيذها على الواقع، بما يخدم المصلحة العامة.

بدوره ثمن المفتش العام بوزارة الداخلية والوكيل المساعد المخلافي، جهود قيادة الأمانة في تذليل الصعوبات التي تواجه مهام الأجهزة الأمنية وخدمات المرور بالأمانة.