مقالات مشابهة

‘واشنطـن بوست’ تصف ابن سلمان ‘بالمتغطرس والمثير للإشمئزاز’

شنت صحيفة “واشنطـن بوست” هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، داعية الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى عدم الخضوع لابتزازه.

وقالت صحيفة واشنطـن بوست الامريكية، في افتتاحيتها التي كتبها فريق التحرير، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اظهر في مقابلته مع مجلة اتلانتك الأمريكية لامبالاة متغطرسة مثيرة للاشمئزاز.

وأكدت الصحيفة على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان محقًا في الإبقاء على مسافة من الحاكم الشاب ولي العهد السعودي، حتى في الوقت الذي يأمل فيه محمد بن سلمان استخدام احتياطياته النفطية لانتزاع احترام الرئيس.

وشددت على أنه لا يجب على الرئيس “بايدن” التسرع في التقارب مع محمد بن سلمان حيث يواصل ولي العهد السعودي السخرية والبلطجة، رافضًا إدانة روسيا في حرب أوكرانيا حسب الصحيفة.

وتابعت: مهما حاول محمد بن سلمان التقارب مع الصين، فمن غير المرجح أن تضع بكين طائرات حربية على مدرج مطار الطائف لإنقاذ السعودية، كما فعلت الولايات المتحدة في 1991.

وأوضحت صحيفة واشنطـن بوست أن العلاقة الطويلة بين الولايات المتحدة والسعودية ستستمر في الصعود والهبوط. لكن في جميع التعاملات مع السعودية، يجب على بايدن أن يلتزم بالمبادئ التي اهتم بها خاشقجي بشغف، مهما كان ذلك يزعج الملك العابس في الرياض.

يشار إلى أنه قبل أيام، كشفت وكالة “بلومبرغ” أن بايدن ووزير الخارجية انتوني بلينكن من أكبر المعارضين داخل البيت الأبيض لتخفيف التوتر مع محمد بن سلمان.