مقالات مشابهة

صحة صنعاء: أكثر من 80 مولودا يتوفون يوميا في اليمن

قالت وزارة الصحة في حكومة صنعاء، الخميس، إن 39% من نسبة الأطفال حديثي الولادة في اليمن كل عام، يولدون خدج، حيث يولد في العام مليون و120 ألف مولود.

وتأتي هذه الإحصائية مرتفعة جدا مقارنة بما كانت عليه خلال مرحلة ما قبل الحرب على اليمن، قبل 2015، ما يشير إلى أن حرب التحالف واستخدامه أسحلة محرمة دوليا، هو السبب الأول في الواقع الصحي باليمن، ومنه وضع الأطفال حديثي الولادة والخدج.

وأوضح وكيل الصحة لقطاع السكان، الدكتور نجيب القباطي، أن أكثر من 80 مولودا من حديثي الولادة يتوفون يوميا في اليمن، مشيراً إلى أن الأطفال الخدج يجب النظر إليهم بمزيد من الرعاية الأساسية.

وذكر أن “الوزارة تعمل على تحسين البنية التحتية الخاصة بالأطفال في المديريات والمحافظات بشكل عام، حيث وفرت أربع حضانات في كل مديرية وثمان في كل مستشفى محوري و30-50 في كل هيئة مستشفى”.

ولفت إلى أن “الاحتياج في الهيئات والمستشفيات يتطلب 2000 حاضنة على المستوى الوطني وتم توفير 632 حاضنة حتى اليوم”، جاء ذلك في الفعالية السادسة التي نظمتها “الجمعية اليمنية لطب حديثي الولادة بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة العام، بمناسبة اليوم العالمي للأطفال الخدج.