مقالات مشابهة

صنعاء: أي تواجد أمريكي في مياهنا يستفز 40 مليون يمني والهجمات التحذيرية ستتحول إلى استهداف مباشر

أدانت وزارة الخارجية اليمنية في صنعاء سلوك أمريكا العدواني في البحر الأحمر وممارساتها الغير قانونية وتهديدها للملاحة الدولية

وقال نائب وزير الخارجية حسين العزي في تغريده له على تويتر: ندين ونشجب سلوك أمريكا في البحر الأحمر ونعتبر أي تواجد لها في مياهنا اليمنية عمل غير قانوني وبلطجة وقحة من شأنها أن تستفز 40 مليون يمني.

واضاف العزي: نحث واشنطن على احترام القوانين الدولية والامتناع التام عن تهديد الملاحة والوقف الفوري لكافة ممارساتها التي قد تعرض السلم والأمن الدوليين للخطر.

بدوره، أشار متحدث القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، إلى أن “القوات المسلحة تمكنت من فرض معادلة في موازين الردع والرعب مع العدو من خلال الرد بالصواريخ والطائرات المسيرة على القصف الذي كان يستهدف صنعاء والمحافظات”.

وكان أعلن العميد سريع، في 21 نوفمبر الماضي، إجبار قوات صنعاء، سفينة نفطية تعتبر الثالثة على المغادرة بعد محاولتها الاقتراب من ميناء الضبة النفطي جنوبي البلاد بغرض “نهب النفط اليمني، على المغادرة، وسبق وأن نفذت قوات صنعاء هجومين منفصلين آخرين، الأول استهدف سفينة حاولت الاقتراب من ميناء الضبة في حضرموت، والثاني ميناء قنا في شبوة.

وتؤكد قوات صنعاء أن هجماتها التحذيرية السابقة ستتحول إلى استهداف مباشر باتجاه الموانئ النفطية اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف التي يهرب منها الأخير النفط الخام، في حال استمرت عملية التهريب، موضحة أنها لن تتوقف عن ذلك إلا إذا خصصت عائداته لمصحلة صرف المرتبات لجميع موظفي الدولة.