مقالات مشابهة

اتفاق بين الانتقالي والإصلاح بشان حضرموت وبن عزيز يعلن الحرب على الأخير في مأرب

ابرمت السعودية، اليوم الأربعاء، اتفاق بين الإصلاح والانتقالي بشأن وضع محافظة حضرموت، الثرية بالنفط وذي الموقع الاستراتيجي، شرقي اليمن.

وكشفت مصادر في حكومة معين بان الاتفاق قضا على أن تتولى السعودية إدارة ملف المحافظة عسكريا وامنيا واقتصاديا. وكانت السعودية أخضعت المحافظة للإدارة العسكرية عبر تعيين منتدب سعودي ونائب له..

ووصل المنتدب فلاح الشهراني ونائبه عبدالله القحطاني إلى مدينة سيئون في وقت سابق اليوم .. وقال محافظ المؤتمر الموالي للتحالف مبخوت بان ماضي، بان الوفد لسعودية يهدف لمنع دخول قوات عسكرية من خارج المحافظة في إشارة إلى قوات الانتقالي وترتيب وضع المتواجدة في إشارة إلى فصائل الإصلاح.

وتزامن وصول الإدارة العسكرية السعودية إلى حضرموت مع تسريب الاستخبارات السعودية صورة تجمع عيدروس الزبيدي مع امين عام الإصلاح عبدالوهاب الانسي على هامش عزاء للقيادي في الحزب حميد الأحمر بوفاة شقيقه.

وكانت حضرموت شهدت خلال الايام الماضية احتقان بين الطرفين تغذيه اطراف إقليمية في إطار مساعي ترتيب وضع المحافظة الأهم بعيدا عن الصراعات المحلية.

بن عزيز يعلن الحرب على قوات الإصلاح بمأرب

أعلن القيادي العسكري الموالي للتحالف ورئيس هيئة الأركان في الحكومة الموالية له “صغير بن عزيز” الحرب على قوات الإصلاح بمأرب.

جاء ذلك من خلال “وقف” مئات الضباط والأفراد المحسوبين على الحزب الإخواني في محافظة مأرب التي تشهد تواصل الصراع بين الإصلاح والقيادي المقرّب من الإمارات.

ونقل موقع “المساء برس” اليمني عمّن سماها “مصادر مطلعة” القول “إن الدائرة المالية في الوزارة أصدرت مذكرة توقيف بحق المئات من الضباط والأفراد، تحت حجة “الازدواج الوظيفي”.

ووفقاً للموقع الإخباري فإن “هذه الحملة تأتي في سياق استمرار مخطط تفكيك ما تبقى من قوات الإصلاح وتقليم أظافره وصولًا إلى تقليص نفوذه”.