مقالات مشابهة

الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة “الأفضل” للعام 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الليلة الماضية، أسماء المرشحين للفوز بجوائز الأفضل لسنة 2022.

وجاء في بيان للاتحاد على موقعه الإلكتروني، إنه سيشتد التنافس بين كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بكأس العالم 2022 والفرنسي كيليان مبابي وصيف كأس العالم، وتضم القائمة أيضًا لاعب باريس سان جيرمان نيمار وصاحب الكرة الذهبية كريم بنزيما والنرويجي أرلينغ هالاند والكرواتي لوكا مودريتش.

وبالنسبة لكرة القدم النسائية، سيكون التنافس بين صاحبة الكرة الذهبية مرتين الإسبانية أليكسيا بوتيلاس والإنجليزية بيث ميد أو الأسترالية سام كير.

أما بالنسبة لجائزة أفضل مدرب سيتنافس على الجائزة المتوّج بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني والفرنسي ديديه ديشامب وصيف كأس العالم مع المنتخب الفرنسي، وأيضًا مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا والإيطالي كارلو أنشيلوتي المتوج بلقب رابطة أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

كما سيمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة أفضل مدربة وأفضل حارس وحارسة مرمى، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف يتنافس عليها 11 لاعبًا بينهم كيليان مبابي لبروزه الكبير في كأس العالم والإنجليزية وأليسيا روسو التي سجلت هدفًا بالكعب في نصف نهائي كأس أمم أوروبا للنساء “يورو 2022”.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن التصويت الذي بدأ الخميس عبر موقع (فيفا.كوم) يستمر حتى الثالث من فبراير المقبل، وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل يوم 27 من الشهر نفسه.. لافتاً إلى أن لجنتين من الخبراء -إحداهما متخصصة في كرة القدم للنساء والأخرى في كرة القدم للرجال- قامتا باختيار المرشحين في كل فئة.