مقالات مشابهة

إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد.. وقفات وفعاليات في مديريات العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية

شهدت مديريات العاصمة صنعاء وبقية المحافظات عقب صلاة الجمعة اليوم، وقفات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، تحت شعار “شهيد القرآن”.

وشهدت مديريات العاصمة صنعاء، وقفات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، تحت شعار “شهيد القرآن”.

وأوضح المشاركون في الوقفات، أن الشهيد القائد تحرك وتحمل المسؤولية في إطار مشروع قرآني حضاري نهضوي وتربوي وثقافي، ورفض الخنوع والذل وواجه قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بثبات وشجاعة وإيمان. وأشاروا إلى دور الشهيد القائد في مواجهة المؤامرات العدوانية وكشف المخططات الأمريكية والصهيونية التي تستهدف الأمة.

كما أكد أبناء العاصمة صنعاء، تمسكهم المبدئي والأخلاقي والقيمي والديني بالقضية الفلسطينية والقدس الشريف، مستنكرين ما يقوم به الصهاينة من اعتداءات متكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقفات حجة

كما أقيمت في مديريات محافظة حجة، وقفات وفعاليات ثقافية ونسائية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وأكد المشاركون في الوقفتين أهمية الحفاظ على المكتسبات التي حققها المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد لمواجهة المشروع الأمريكي (ما سمي بمكافحة الإرهاب). وأشاروا إلى أهمية السير على درب الشهيد القائد والتمسك بمشروعه، وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة كل التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة الإسلامية.

وشدد بيانا الوقفتين حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم والقرآن، وتعزيز الثقافة القرآنية وثقافة الجهاد والاستشهاد. ولفتا إلى أن العزة والكرامة هي جزء أساسي في مواجهة العدوان الأمريكي – الصهيوني – السعودي – الإماراتي، والاستعداد للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الحرية.

وقفات بالحديدة

هذا وشهدت محافظة الحديدة، وقفات حاشدة عقب صلاة الجمعة اليوم، إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، وخروج المارينز الأمريكي من صنعاء في 11 فبراير 2015م.

وأكد المشاركون في الوقفات أن فرار المارينز الأمريكي من صنعاء فضيحة سجلّها التأريخ، كذكرى انتهاء الوصاية الأجنبية على القرار السيادي اليمني. وأوضحوا أن مشروع الشهيد القائد، يُتوج اليوم باصطفاف والتفاف الشعب اليمني إلى جانب القيادة الحكيمة المتمثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي.

وأشارت كلمات القيت بالوقفات إلى أن الشهيد القائد برز صوته الصادح بالقرآن ومشروع الحق ومناهضة الطغيان في زمن الذل والصمت والاستكبار العالمي الذي يسعى لتشتيت الأمة الاسلامية والهيمنة الأمريكية وأدواتها على القرار اليمني. وأكدت أن الشعب اليمني يجسد الهوية الجامعة للمشروع القرآني وتجديد العهد والولاء بالمضي على نهج الشهيد القائد في مواجهة هيمنة الغرب على الأمة الإسلامية.

وقفات ريمة

شهدت مديريات بلاد الطعام والجبين في محافظة ريمة وقفات عقب صلاة الجمعة، دعت من خلالها إلى التمسك بالمنهج القرآني كخلاص لهذه الأمة.

وعبر المشاركون عن إجلالهم للتضحية التي قدمها الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه في مواجهة الطغاة والمستكبرين، مؤكدين على ضرورة التمسك بهذا المنهج القرآني الذي يعتبر منهج الهدى والنور لهذه الأمة.

وأشار بيان الوقفات أن الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه كان له البصمة الأولى في مقارعة الفكر الوهابي العميل حتى ارتقى شهيداً في سبيل الله تعالى باذلا روحه الطاهرة ثمناً لخلاص هذه الأمة من التبعية والارتهان.

ودعا بيان الوقفات كل القوى المناهضة للسياسة الأمريكية إلى التمسك بالمنهج القرآني لكسر هيمنة أهل الكتاب من اليهود والنصارى وفضح مخططاتهم ومؤامراتهم التي يحيكونها للوقوع بهذه الأمة وضربها في دينها ومقدساتها.

فعالية المنطقة العسكرية السادسة

قام محور الجوف بالمنطقة العسكرية السادسة اليوم الجمعة، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي. وأكد قائد المحور اللواء عبد الرزاق العصار المضي قدماً في مواجهة المستكبرين والمجرمين والتحلي بصفات وأخلاق المسيرة القرآنية التي عمدها الشهيد القائد بدمه الطاهر.

وأشار إلى أن المشروع القرآني أصبح اليوم عالمياً بعالمية القرآن الكريم ويشكل خطراً كبيرا على أعداء الإسلام من اليهود والنصارى. كما ألقيت كلمات جددت العهد والولاء لله ولرسوله وأعلام الهدى الذين وقفوا حجرة صماء أمام مخططات الأعداء لنيل من المشروع القرآني.