مقالات مشابهة

محمد البخيتي يكشف حقائق خفية وهدفاً خطيراً لإنتاج مسلسل “معاوية”

خرج محافظ محافظة ذمار، وعضو المجلس السياسي الأعلى “محمد البخيتي” خلال الساعات الماضية، بأوّل تعليق على إنتاج قناة الـ MBC السعودية مسلسلاً درامياً يتطرق لشخصية “معاوية بن أبي سفيان”.

وقال البخيتي في تغريدة له على تويتر إن “هدف قناة MBC من إنتاج (فيلم – مسلسل) معاوية هو إثارة الفتنة بين المسلمين وإضلالهم”.

وأستدرك في تغريدته التي حصدّت آلاف الإعجابات وعشرات المشاركات من المدونين “لذلك علينا سرد الحقائق بحكمة وبدون تشنج وبلا إسائة”.

ويوضح البخيتي قراءته للعمل بالقول “لقد بين القرآن الكريم أن الأئمة فريقان، فريق يدعون إلى النار بأمر الشيطان (وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ) وفريق يدعون إلى الجنة بأمر الله (وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا)”.

ويضيف ” سيعمل (الفيلم – مسلسل) على شد المشاهدين لشخصية معاوية ليتعاطفوا معه بهدف إشراكهم في جرمه كما اشترك بني إسرائيل في جرم اسلافهم الذين قتلوا الانبياء لمجرد انهم تعاطفوا مع قتلتهم ولم يتبرأوا منهم.

ويستشهد البخيتي بالنص القرآني “(الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ عَهِدَ إِلَيْنَا أَلَّا نُؤْمِنَ لِرَسُولٍ حَتَّىٰ يَأْتِيَنَا بِقُرْبَانٍ تَأْكُلُهُ النَّارُ ۗ قُلْ قَدْ جَاءَكُمْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِي بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالَّذِي قُلْتُمْ فَلِمَ قَتَلْتُمُوهُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ)”.

ويختم بالقول “نحمد الله سبحانه وتعالى على أن هناك شبه إجماع بين المسلمين شيعة وسنة على حقيقة أن الامام علي كان على حق وأن معاوية كان على باطل، عدى بعض اتباع الوهابية الذين وصفهم الرسول صلى الله عليه وآله بقرن الشيطان” حدّ قوله وتعبيره.

هذا ومن المتوقع أن يعرض المسلسل الذي فجّر ضجّة في الأوساط الإسلامية على الشاشة المملوكة سعودياً خلال رمضان المقبل.