مقالات مشابهة

الإعلان عن المشاريع المتأهلة لمسابقة رواد الابتكار في صنعاء

تأهل 68 مشروع إبداعي وابتكاري إلى المسابقة السنوية التي تقيمها “الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار” في صنعاء، وتحمل اسم “مسابقة روّاد المشاريع الإبداعية والابتكارية”.

وأوضحت الهيئة في بيان أنها استندت في عملية تقييم المشاريع على عدة معايير تتضمن “المشكلة التي يعالجها المشروع والفكرة وجدتها وإسهامها في توطين التكنولوجيا إلى جانب الحالة والجدوى الاقتصادية، وفق أوزان محددة بعناية بما يضمن تأهل أفضل المشاريع المتقدمة”.

وأشار البيان إلى أن “عدد المشاريع المتقدمة للموسم الخامس عبر استمارات التسجيل المتعددة التي أتيحت في مختلف منصات الهيئة على الإنترنت بلغت 790 مشروع، منها 3 مشاريع من خارج اليمن من بيلا روسيا وبنما وجمهورية مصر العربية”.

وقالت الهيئة إن أمانة العاصمة صنعاء استحوذت على نسبة 59% من اجمالي عدد المتقدمين، تليها تعز وذمار بنسبة 7% لكل منهما ثم حضرموت بنسبة 5% فيما تقدم من محافظة عدن ما نسبته 4%، وتوزعت بقية النسب على المحافظات الأخرى.

وأكدت “الهيئة العليا للعلوم والتكنلوجيا والابتكار” أن “تأهل هذه المشاريع يأتي بناء على عملية تقييم أولي دقيق قامت به لجنة التحكيم في المسابقة والمكونة من أبرز الكفاءات والكوادر اليمنية”.

وأعلنت الهيئة العام الماضية، تخصيص، ثلاث سيارات للمراكز الأولى، بالإضافة إلى عدد من الجوائز التمويلية لتنفيذ المشاريع وإخراجها إلى الواقع التطبيقي، وتقديم 13 مليون كجوائز نقدية أخرى للمتاهلين.