مقالات مشابهة

انفجار الوضع.. تجدد المواجهات في مأرب

تناقلت وسائل إعلامٍ يمنية من بينها موقع، البوابة الإخبارية، اليوم الأحد، أنباء تتحدث عن تفجّر للوضع في محافظة مأرب بين قوات صنعاء من جهة وقوات التحالف من جهة أخرى. ووفقاً للوسائل فقد تمكنت قوات صنعاء خلال معاركها مع فصائل التحالف من السيطرة على مواقع جديدة في المحافظة.

وبيّنت الوسائل أن هذه السيطرة جاءت بعد أن تمكنت قوات صنعاء من التصدي لهجوم شنته قوات تابعة لفصيل “محور سبأ” في مدينة “حريب” وتحديداً في منطقة “جبال بوارة” التي تمت السيطرة عليها. ووفقاً لموقع “البوابة” فقد أودت المعارك بحياة عددٍ من القيادات في “محور سبأ” من بينها “علي ناصرالعامري المرادي، ومتعب ناصر العامري المرادي، وعلي احمد المداعسي المرادي حسن احمد عبدالله القبيسي”.

وكان أفادت مصادر ميدانية في محافظة مأرب، الساعات الماضية، بتجدد المواجهات العسكرية بين قوات صنعاء والقوات الموالية للتحالف، في مديرية حريب جنوبي المحافظة. واتهمت وسائل إعلامية تابعة للإصلاح قوات صنعاء بالهجوم على أحد المواقع في مديرية حريب، مشيرة إلى مصرع عدد من العناصر منهم، علي ناصر العامري، متعب ناصر العامري، علي أحمد المداعسي ،حسن احمد القبيسي.

ومن المتوقع أن تعود المواجهات العسكرية في ظل انسداد أفق الحل السياسي مع إصرار التحالف على المماطلة والتنصل عن الالتزام بالاستحقاقات الإنسانية، وتحمل تبعات الحرب، وخروج القوات الأجنبية من اليمن.