مقالات مشابهة

بالفيديو.. شاهد ظهور حفرة عملاقة بتركيا جراء الزلازل

ظهرت في منطقة الرشادية بمدينة قونية وسط تركيا حفرة عملاقة تشكلت بشكل مفاجئ، مأ اثار المخاوف من ارتباطها بسلسلة الزلازل التي تضرب المنطقة خلال الفترة الأخيرة.

وقالت وكالة “الأناضول” إن مساحة الحفرة تبلغ 1400 متر مربع، بعمق 12 متراً، وقطر 37 متراً، ونشرت مقطع فيديو يوثق ظهور الحفرة، فيما أثار ظهور الحفرة بشكل مفاجئ، حيرة السكان ومخاوفهم.

ونقلت الوكالة عن مدير مركز الحفر للأبحاث والتطبيقات في جامعة قونية التقنية، فتح الله أرك، قوله إنه “تم إبلاغنا بتشكل الحفرة، راجعنا المنطقة لتفحصها، ولم نتمكن من العثور على رابط بينها وبين الزلزال الذي وقع في 6 شباط”.

وأضاف أرك أن “الحفرة تشكلت قبل الزلزال، وظهرت للعيان بعد نحو 20 يوماً من الزلازل الكبيرة، لذلك فلا علاقة لها بالزلازل السابقة أو الحالية”، موضحاً أنه “من الممكن أن هذه الحفرة كان جاهزة للانهيار، وربما يكون لها تأثير، وربما حدث ذلك أيضاً في أثناء الزلزال”.

وأشار الباحث التركي إلى أنه “ربما انهار سطح هذه الحفرة المشكلة سابقاً بفعل الزلزال مع الاهتزاز الذي حصل، يمكن ربط حصول الحفر مع الزلزال في بعض الأماكن، لكننا لم نجد هنا أي دليل واضح على حصولها بسبب الزلزال”.