مقالات مشابهة

صحيفة إماراتية تتحدث عن إتفاق وشيك بين الرياض صنعاء

تحدثت صحيفة إماراتية عن إتفاق وشيك بين الرياض صنعاء لتمديد هدنة واسعة اقرب إلى اتفاق سلام شامل .

ونقلت صحيفة العرب الممولة من الإمارات ، عن ما قالت عنها مصادر دبلوماسية مقربة من مفاوضات تمديد الهدنة في مسقط بأن التمديد هذه المرة سيكون بمواصفات اتفاقية سلام شاملة وليس مجرد اتفاق لوقف إطلاق النار يتم خرقه بسهولة، مشيرة إلى استمرار الحوار بالرغم من كل الصعوبات، نتيجة الإصرار الدولي والإقليمي على عدم فشل المفاوضات .

وتحدثت الصحيفة انه سيتم تمديد الهدنة ا في اليمن مدةَ عام في حال تم التوافق على نقاط الخلاف، وسيترافق اتفاق الهدنة الأساسي مع ملاحق اقتصادية وإنسانية وأخرى تتعلق باستئناف مسار المشاورات السياسية حول الحل الشامل للأزمة اليمنية.

ولم تستبعد المصادر الإعلان في أي لحظة عن التوصل إلى اتفاق تمديد الهدنة بعد الانتهاء من حل الخلافات العالقة حول بنود الهدنة واستكمال آليات التنفيذ والضمانات , وفق ما ذكرته الصحيفة .

وربطت الصحيفة اللقاء الذي جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الثلاثاء، مع رئيس وأعضاء ما يسمى بـ “مجلس القيادة الرئاسي”، وبين التطورات المتعلقة بجهود إنضاج التسوية السياسية المتعثرة في اليمن , و الذي تم بحضور رئيس الاستخبارات السعودية خالد الحميدان والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.