مقالات مشابهة

اليوم الوطني للصمود.. الشعب اليمني يسطر غضبة بمسيرات مليونية في العاصمة صنعاء و 14 محافظة متوعدين التحالف بالمواجهة في البر والبحر والجو

خرجت مسيرات مليونية، عصر اليوم الأحد 26 مارس 2023، في العاصمة صنعاء وعشرات الساحات في 14 محافظة حرة إحياء ليوم الصمود الوطني.

وحمل المشاركون في المسيرات الأعلام اليمنية وشعارات المناسبة وصورا للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وشعارات الحرية واللافتات الرافضة للسياسة الأمريكي والمنددة بالعدوان والحصار السعودي الأمريكي على اليمن، مرددين هتافات رافضة للعدوان والحصار ومنددة بجرائم العدوان ومجازره بحق اليمنيين، مؤكدة الثبات والتصدي للعدوان، داعية القوات المسلحة للرد المزلزل وكسر العدوان والحصار.

العاصمة صنعاء

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم مسيرة جماهيرية كبرى في ساحة باب اليمن، بمناسبة اليوم الوطني للصمود، وتدشيناً للعام التاسع من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي. وهتفت الحشود الجماهيرية في المسيرة، شعارات “قادمون في العام التاسع بالطيران المسير والصواريخ الفتاكة وجيش منظم وقوي، وبالتوكل على الله سندحر كل الغزاة”.

وأكدت الجماهير المتحشدة، الجاهزية العالية والاستعداد لأي مواجهة قادمة مع العدوان حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين، ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعتاد. ورفعت الشعارات المؤكدة، على المضي بعزيمة لا تلين في العام التاسع من الصمود في وجه العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

وجدد المشاركون في المسيرة الجماهيرية، موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية ودعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ضد غطرسة الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل.

 

حجة

وشهدت محافظة حجة، مسيرات جماهيرية حاشدة بمركز المحافظة وعدد من المديريات في ذكرى اليوم الوطني للصمود. وأكدت الجماهير المحتشدة، الاستعداد لتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ومواجهة العدوان حتى دحر الغزاة والمعتدين وتحقيق النصر المؤزر.

ورددت في المسيرات التي تقدمها المحافظ هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة ورئيس نيابة الاستئناف القاضي أمين القارني ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة، الشعارات المؤكدة للجهوزية لخوض المنايا دفاعاً عن العزة والكرامة والحرية.

 

صعدة

كما شهدت مدينة صعدة عصر اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لليوم الوطني للصمود. وخلال المسيرة التي تقدمتها قيادة السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية رفع المشاركون الشعارات ورددوا هتافات البراءة من أعداء الأمة والسخط على استمرار العدوان الأمريكي السعودي.

وأكدت الحشود استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من الغزاة والمحتلين.

فيما استعرض مدير مكتب حقوق الإنسان يحيى الخطيب، إحصائيات بجرائم العدوان الأمريكي السعودي والأضرار التي لحقت بمحافظة صعدة. وأشار إلى أن العدوان انتهك كل قوانين حقوق الإنسان على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وقتل وجرح أكثر من 12 ألف مواطن في محافظة صعدة.

ولفت إلى أن الأضرار التي تم رصدها بدءاً بالخسائر البشرية والمادية التي طالت البنى التحتية بالمحافظة ليست إلا جزءاً مما استهدفه العدوان في المحافظة.. داعياً الأمم المتحدة إلى تطبيق قوانينها والخروج من صمتها المخزي تجاه ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.

الحديدة

هذا وشهدت مدينة الحديدة، عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بالذكرى الثامنة ليوم الصمود الوطني في وجه العدوان وتدشين العام التاسع. ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت مدينة الحديدة، الاعلام واللافتات المعبرة عن الصمود اليمني الأسطوري والمضي على ذات النهج في الثبات ودعم خيارات النصر حتى طرد قوى الغزو والاحتلال من كل شبر من أرض اليمن.

وهتفوا بشعارات الحرية والاستقلال ورفض الوصاية والخنوع والتأكيد على الاستمرار في الصمود والتصدي لكل مخططات ومشاريع تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا، ورددوا أهازيج الثورة والتلاحم والاصطفاف وتأييد القيادة الحكيمة.

واعتبر المشاركون، الاحتشاد في هذه المسيرات والخروج الجماهيري بذكرى يوم الصمود الوطني، تتويجا لعوامل الصمود واستلهام النصر وكسر كل الرهانات التي فشل العدوان من خلالها في تنفيذ أوهامه ومخططاته التأمرية على الشعب اليمني.

تعز

وفي محافظة تعز خرجت المسيرات في 6 ساحات هي ساحة مفرق ماوية مديرية التعزية لمشاركين من مديريات التعزية – ماوية – صاله، وساحة الكمب السكنية مديرية مقبنه للمشاركين من مديريات مقبنه – المخا – جبل حبشي، ساحة دمنة خدير لمديريات خدير – صبرالموادم – سامع – الصلو – المسراخ، ومراكز مديريات شرعب السلام وشرعب الرونة.

وردد المشاركون في المسيرة الرئيسية، الشعارات التي تؤكد الجهوزية التامة لمواجهة كل الخيارات التي تضمن لشعبنا تحقيق الانتصار الناجز.

وفي كلمة المسيرة أكد عبد الله النواري، أن خروج أبناء تعز اليوم في أربع ساحات هو لتوصيل رسالة للعدوان أن أبناء تعز في مقدمة الشعب اليمني صمودا وجهادا. ودعا للتحرك الجاد في الميدان ورفد الجبهات بالرجال والقوافل في هذا الشهر الفضيل.

وقال: لقد من الله علينا بالنصر وبكل عزة وكرامة ندخل عامنا التاسع من العدوان و لا زلنا على مبادئنا وموقفنا الثابت من قضيتنا العادلة ونمتلك قوة الردع والتحول من موقع الدفاع إلى موقع الهجوم حتى يتوقف العدوان ويرفع حصاره ويعيد الإعمار ويخرج المحتلين من كل شبر من أرض وطننا.

عمران

وشهدت مدينة عمران، مسيرة جماهيرية حاشدة احياء ليوم الصمود الوطني في مواجهة العدوان تحت شعار” وَاللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ”. وهتفت الحشود بالشعارات المنددة والمستنكرة باستمرار العدوان الأمريكي السعودي والحصار على الشعب اليمني منذ ثماني سنوات.

وأكدت الجماهير المحتشدة الجاهزية العالية والاستعداد لأي مواجهة قادمة مع العدوان حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعتاد. ورفعت الشعارات المؤكدة على المضي بعزيمة لا تلين في العام التاسع من الصمود في وجه العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

وجدد المشاركون في المسيرة الجماهيرية موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية ودعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ضد غطرسة الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل.

ريمة

شهدت مدينة الجبين بمحافظة ريمة اليوم الأحد، مسيرة جماهرية حاشدة، بمرور ثمانية أعوام من الصمود في وجه العدوان وتدشيناً للعام التاسع. ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والشعارات المنددة والمستنكرة باستمرار العدوان الأمريكي السعودي والحصار على الشعب اليمني منذ ثماني سنوات.

وألقيت خلال المسيرة كلمات أكدت، أن صمود الشعب اليمني وعزيمة الرجال في الجبهات وتضحيات الشهداء أفشلت رهانات العدوان وجرائمه على مدى السنوات الماضية. وأشادت بتفاعل أبناء ريمة ومشاركتهم الواسعة في مسيرة يوم الصمود الوطني والذي يمثل رسالة لقوى العدوان بثبات وصمود اليمنيين للعام التاسع.

وأشارت الكلمات إلى أن الشعب اليمني الصامد لن يستكين أو يخضع لقوى الاستكبار مهما بلغت التضحيات وسيظل مدافعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

مأرب

وشهدت مديرية صرواح بمحافظة مأرب مسيرة حاشدة وفعالية خطابية عصر اليوم، بذكرى اليوم الوطني للصمود، وتدشيناً للعام التاسع من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وردد المشاركون هتافات وشعارات أكدت المضي بعزيمة لا تلين في العام التاسع من الصمود في وجه العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

وأكد المشاركون في المسيرة، الجاهزية العالية والاستعداد لأي مواجهة قادمة مع العدوان حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين، ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعتاد.

البيضاء

وشهدت مدينة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بذكرى اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وتدشيناً للعام التاسع من الصمود.

ورددت الحشود الجماهيرية في المسيرة الهتافات الرافضة والمنددة باستمرار الحصار والجرائم التي ارتكبها وما يزال تحالف العدوان بحق اليمنيين منذ ثماني سنوات.

وفي المسيرة أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أهمية إحياء يوم الصمود الوطني الذي أصبح أنموذجا تاريخيا يذكر في أنصع صفحات التاريخ اليمني.

وأشار إلى ضرورة استمرار مواجهة العدوان حتى تحرير تراب الوطن من رجس الغزاة والمحتلين .. موضحاً أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني منذ أكثر من ثماني سنوات، معركة تحرر واستقلال دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

واعتبر محافظ البيضاء، خروج أحرار اليمن في المسيرات الجماهيرية رسالة لدول العدوان وأدواتها باستمرار اصطفاف وتلاحم وصمود اليمنيين في مواجهة أعداء الوطن والحفاظ على الأمن والسيادة والاستقلال. كما أكد على موقف أبناء البيضاء إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ، القرارات المناسبة لردع دول العدوان.

إب

شهدت مدينة يريم بمحافظة إب عصر اليوم مسيرة جماهيرية كبرى لأبناء مديريات المربع الشمالي “يريم ،السدة، النادرة، الرضمة ،واجزاء من القفر”، بمناسبة اليوم الوطني للصمود، وتدشيناً للعام التاسع من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها عضو مجلس الشورى عبدالله عبدالكريم الفرح ومدراء مديريات السدة مجاهد عامر ويريم محمد الدرواني والنادرة عبدالجليل الشامي،والناشطان الثقافيان لمديريتي السدة محمد المتوكل ويريم احمد الحسني الاعلام واللافتات المعبرة عن الصمود اليمني الأسطوري والمضي على ذات النهج في الثبات.

وهتف المشاركون بشعارات الحرية والاستقلال ورفض الوصاية والخنوع والتأكيد على الاستمرار في الصمود والتصدي لكل مخططات ومشاريع تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا، ورددوا أهازيج الثورة والتلاحم والاصطفاف وتأييد القيادة الحكيمة.

المحويت

شهدت مديريات الخبت وحفاش وملحان والطويلة بمحافظة المحويت اليوم مسيرات جماهيرية بمناسبة اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ورفع المشاركون في المسيرات التي شارك فيها مشايخ ووجهاء وشباب ومنظمات جماهيرية وقيادات السلطة المحلية بالمديريات، لافتات وشعارات منددة باستمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والحصار على الشعب اليمني منذ ثماني سنوات.

وأكدوا أن مضي ثمانية أعوام من الصمود والثبات في مواجهة العدوان، يعكس مدى قدرة الشعب اليمني على الاستبسال ومواجهة العدوان وتحقيق الانتصارات على قوة الهيمنة والاستكبار العالمي.