مقالات مشابهة

انجاز جديد.. يمني يتصدر قائمة التصنيف العالمي لفرسان العالم

تصدر فارس منتخبنا الوطني للفروسية أسامة عبدالخالق الحمزي قائمة التصنيف العالمي لترتيب المراكز العشرة الأولى لفرسان العالم وحل منتخب اليمن في المركز الثالث عالميا عقب إعلان الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد قائمة التنصيف لشهر مارس 2023م في انجاز جديد لرياضة الفروسية في اليمن.

وتصدر الفارس اليمني أسامة الحمزي القائمة لأفضل عشرة فرسان على مستوى العالم لشهر مارس بعد أن حصد في تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي استضافتها العاصمة العمانية مسقط 161 نقطة من أصل 168 نقطة ويعد أصغر فرسان العالم الذين خاضوا تصفيات المونديال في مختلف المجموعات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد المقر إقامتها في جنوب أفريقيا في أغسطس المقبل.

وجاء الفارس الأردني حسام الخزاعنة في المركز الثاني وصيفا للفارس اليمني الحمزي برصيد 156 نقطة. بينما وجاء ثالثا فارس المنتخب المصري محمد المقاوري برصيد 155 نقطة والعراقي عبدالحميد الرشيد رابعا برصيد 154. وجاء الجنوبي الأفريقي كونارد وربين والذي كان مرشحا بقوة بصدارة التصنيف العالمي خامسا برصيد 151.5 نقطة.

هذا وجاء العماني عهد البلوشي سادسا برصيد 151 نقطة والهندي دنيش سابعا برصيد 149 نقطة والسوداني عبدالله عبدالمطلب ثامنا برصيد 147.5 نقطة. وجاء تاسعا العماني حمد الرسي برصيد 146 نقطة والجنوب الأفريقي ارمند ميروي عاشرا برصيد 144.5 نقطة .

واحتل منتخبنا الوطني للفروسية المركز الثالث على مستوى العالم في قائمة التنصيف الدولي الذي أعلنته لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد لشهر مارس الجاري عقب انتهاء التصفيات الموندياليه المؤهلة لنهائيات كاس العالم المقر إقامتها في جنوب أفريقيا خلال صيف هذا العام.

وتصدر المنتخب المصري قائمة الترتيب العام للاتحاد الدولي للفرق المتأهلة برصيد 570.5 نقطة وجاء منتخب سلطنة عمان في المرتبة الثانية برصيد 559 نقطة وفي المركز الثالث منتخب اليمن برصيد 547 نقطة.

وتراجع منتخب جنوب أفريقيا للمركز الرابع برصيد 544 نقطة وقفز المنتخب السوداني للمركز الخامس برصيد 531 نقطة والسعودية سادسا برصيد 528 نقطة وباكستان سابعا برصيد 527 نقطة. وجاء المنتخب الأردني ثامنا برصيد 517 نقطة والهند في تاسعا برصيد 477 نقطة.

واعتبر رئيس لجنة تسيير اعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام آل راشد ذلك بانجاز يحسب لفرسان اليمن واعتلائهم صدارة التصنيف الدولي على مستوى العالم.

وأكد بأن الفارس اليمني موهوب بالفطرة مستدلا بصدارة الفارس أسامة الحمزي لتصنيف الدولي في أول مشاركة له خارجيا وبالرغم من أنه أصغر فرسان التصفيات لمختلف المجموعات واستطاع الاطاحة بفرسان عالميين ولهم القاب عالمية.

من جهته أشار فارس منتخبنا الوطني متصدر قائمة التصنيف الدولي أسامة عبدالخالق الحمزي إلى أن إعلان الاتحاد الدولي قائمة التصنيف لشهر مارس 2023م وإعلان تصدره لفرسان العالم من بينهم فرسان لهم خبرة دولية وحققوا مراكز عالمية من قبل وفي أول مشاركة خارجية له بشعار المنتخب الوطني يعد إنجازا كبيرا على المستوى الشخصي له ولرياضة الفروسية اليمنية ومنتخبنا الوطني.

وأضاف الفارس الحمزي أحمد الله تعالى على ما تم تحقيقه من انجاز وهذا سيمثل لي دافع معنوي كبير لتحقيق لقب فارس العالم في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا في شهر أغسطس المقبل والذي سأعمل مع بقية زملائي في المنتخب على المنافسة على لقب كأس العالم وهو الأهم وبالنسبة لي على المستوى الفردي سأعمل بجهد كبير على المنافسة على لقب فارس العالم.