مقالات مشابهة

بعد قصف غزة.. فصائل المقاومة تصدر بيانات تحمل فيها كيان العدو الإسرائيلي مسؤولية التصعيد وتتوعده الرد بمواجهات مفتوحة

حملت فصائل المقاومة الفلسطينية، فجر اليوم الجمعة، مسؤولية التصعيد على قطلع غزة وتوعدته الرد بمواجهة مفتوحة.

وأصدرت فصائل المقاومة بيانات وتصاريح صحفية بعد الغارات التي شنها طيران العدو الإسرائيلي على مناطق متفرقة في فطاع غزة.

وشن طيران كيان العدو الإسرائيلي، الليلة، غارات جديدة على مواقع للمقاومة في قطاع غزة.

بيانات فصائل المقاومة

بيان حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نحمّل الاحتلال مسؤولية عدوانه على القدس وغزّة وندعو قوى شعبنا وفصائله إلى الوحدة في مواجهةٍ مفتوحة مع الاحتلال دفاعاً عن قدسنا وأقصانا

نحمّل الاحتلال الصهيوني كامل المسؤولية عن التصعيد الخطير والعدوان السافر على قطاع غزة وشعبنا الفلسطيني الأبيّ، وعمّا ستؤول إليه الأمور في المنطقة، فهذا العدوان الغاشم على غزة، واستمرار انتهاكات الاحتلال ضد القدس والأقصى، لن يحقق للاحتلال أمناً، ولن يصنع له نصراً ولا حقاً في أرضنا وقدسنا وأقصانا الذي دونه المهج والأرواح.

نؤكّد أنّ العدوان الصهيوني ضد القدس وغزة لن يفتّ في عضد شبابنا الثائر ومقاومتنا الباسلة التي أخذت على نفسها عهداً بأن تبقى درعاً وسيفاً لحماية شعبنا وقدسنا وأقصانا، وفي هذا السياق فإننا ندعو شعبنا في أماكن وجوده كافّة والقوى والفصائل إلى التحرّك الموحّد في معركة مفتوحة لمواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه ولإفشال مخططاتهم التهويدية للقدس والأقصى، ودفاعاً عن شعبنا وحقّه في الحرية وتقرير المصير رغم أنف الاحتلال الذي مصيره إلى زوال مهما طال الزمن وكلّف من ثمن.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس
الخميس: 15 رمضان 1444 هـ
الموافق: 6 نيسان/ أبريل 2023م

بيان عرين الأسود

بسم الله الرحمن الرحيم

فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا.
صدق الله العظيم.

توثيق لإستهدافنا جنود الاحتلال في حي المخفية في مدينة نابلس صباح يوم الإثنين ٢٠٢٣/٤/٣ من قِبَل مجموعة من مقاتلين عرين الأسود، إذ أن جنود العرين وبعون الله قد تمكنوا من إختراق الطوق الامني المشدد على المكان واستطاعوا الوصول الى جند المشاة في المنطقة والإشتباك معهم واستهدافهم بالرصاص المبارك بشكل مباشر.

ومن مخرجات هذا الاستهداف تحقيق اصابتين في صفوف جنود الاحتلال تم رصدها من قبل مجموعاتنا، كما أرتقى في هذا الاستهداف إبن مجموعات عرين الأسود الشهيد المقبل المشتبك محمد ناصر السعيد.

إخوتكم مجموعات عرين الأسود.

بيان كتائب المجاهدين

بسم الله الرحمن الرحيم

{ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَناً إِنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }

بلاغ عسكري مقتضب.

بحمد الله وتوفيقه تمكنت مجموعة مجاهدة من وحدة الدفاع الجوي في كتائب المجاهدين من التصدي للطائرات الحربية الصهيونية المعادية في سماء قطاع غزة واستهدافها بصاروخ أرض – جو.
وذلك في تمام الساعة11:20 من مساء اليوم الخميس (15 رمضان 1444ه) الموافق 6 أبريل 2023 م.

ونؤكد أن مجاهدينا الأبطال بالمرصاد لقوات العدو الغاصب، وعلى أتم الجهوزية للتصدي لأي عدوان على شعبنا.

الإعلام العسكري
“كتائب المجاهدين”
الخميس 15 رمضان 1444 ه
الموافق 6 أبريل 2023 م.