مقالات مشابهة

المحافظات تستقبل الأسرى المحررين من سجون تحالف العدوان في صفقة رمضان

استقبلت محافظات الجمهورية أسرى الجيش واللجان الشعبية المحررين من سجون تحالف العدوان، الذين تم تحريرهم عبر صفقة رمضان عن طريق ثلاث مراحل.

واستقبلت محافظات حجة وصنعاء والحديدة الإثنين، لأسرى المحررين من سجون تحالف العدوان كلا على حدة.

حجة

ففي حجة استقبلت المحافظة، الاثنين، أسرى الجيش المحررين من سجون قوى العدوان ضمن صفقة رمضان واتفاق سويسرا.

واحتشد أبناء المحافظة الذين توافدوا من كل المديريات والعزل على جانبي الطريق للمشاركة في استقبال 128 أسيراً من أبطال الجيش المحررين. وحرصت الجماهير الغفيرة على أن يكون الاستقبال لأبنائها لائقا ببطولاتهم وتضحياتهم في الدفاع عن العزة والكرامة والحرية.

وبدأت مراسيم الاستقبال الشعبي من مديرية كحلان عفار والمناطق والعزل التابعة لها مرورا بمديرية شرس وانتهاء بالصالة الكبرى بمركز المحافظة. وثمنت الحشود اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بملف الأسرى ودور لجنة شئون الأسرى في هذا الجانب.

وفي الاستقبال أشار محافظ المحافظة هلال الصوفي ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة إلى عظمة اليوم الذي عاد فيه الأسرى المحررين من أبناء حجة بعد سنوات من الصمود في سجون العدوان. وأكدا الحرص على الاهتمام بالأسرى ورعايتهم، معتبرين ذلك أقل ما يمكن تقديمه إزاء تضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

محافظة صنعاء

ونظمت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء، الاثنين، فعالية خطابية احتفاءً بالأسرى من أبناء المحافظة، المفرج عنهم في صفقة رمضان لتبادل الأسرى، تحت شعار “بتحرير أبطالنا الأسرى نحرر الأقصى الشريف”.

وفي الفعالية، أشاد أمين عام المجلس المحلي عبدالقادر الجيلاني، ووكيل أول المحافظة حميد عاصم بصمود الأسرى المفرج عنهم واستبسالهم وتضحياتهم من أجل الوطن. وأكدا اهتمام قيادة المحافظة بكافة الأسرى وحرصها على تقديم الدعم لأسرهم، الذي لا يمثل شيء أمام صبرهم ومعاناتهم في سجون وزنازين العدوان.

فيما أكد مدير شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة يحيى الشعباني، اهتمام وزارة الدفاع وشعبة الرعاية بأسرى المحافظة الذين قدموا تضحيات جليلة من أجل الانتصار لقضايا الوطن ومظلومية أبنائه.

بدوره، الأسير المحرر محمد الأعسري، وفي كلمة الأسرى المحررين، عبر عن تقديرهم لهذا الاستقبال والحفاوة، لافتاً إلى أن ما قدموه من أجل الوطن ليس إلا القليل. وأكد استمرارهم في مواصلة التحرك للذود عن الوطن والانتصار له حتى تحقيق الأمن والاستقرار في كل ربوعه. تخلل الفعالية عدد من الأناشيد والقصائد المعبرة.

محافظة الحديدة

هذا وأقيم بمدينة الحديدة، الاثنين، حفل استقبال رسمي وشعبي للأسرى المحررين الذين تم الإفراج عنهم مؤخرا ضمن عملية تبادل للأسرى مع العدوان. وجرى خلال الحفل، تكريم 104 من الأسرى الذين قضوا سنوات في سجون العدوان والمرتزقة، وذلك تقديرا لتضحياتهم وعظمة مواقفهم وصبرهم خلال مرحلة الأسر.

وعبر المحافظ قحيم عن أسمى آيات الترحيب والتهنئة للأسرى وذويهم بمناسبة الافراج عنهم وعودتهم إلى أسرهم وأهاليهم في موقف يجسد العزة والشموخ والانتصار لمبادئ المعركة التي سلكوها. واعتبر الاحتفال بتحرير الأسرى الأبطال من أبناء محافظة الحديدة الذين شاركوا في معركة المواجهة مع تحالف العدوان، ومظاهر الابتهاج بعودتهم، دليل على الاعتزاز بما قدموه في سبيل الله والوطن والذود عن السيادة والكرامة الوطنية.

وحيا المعنويات العالية للأسرى المحررين التي تختزل في ملامحها مبادئ الأحرار الأوفياء لله والرسول وتراب الوطن الغالي، مخاطبا إياهم بقوله: “أنتم وسام عزة لكل يمني، فبصمودكم وصبركم ستروي الأجيال قصص النصر وما قدمتوه من بطولات”.