مقالات مشابهة

للحفاظ على الثروة السمكية.. صنعاء تحذر من مخالفة قرار تداول بيع الجمبري الطازج خلال فترة الحظر

دعت وزارة الثروة السمكية ممثلة بقطاع خدمات الإنتاج والتسويق جميع الصيادين والوكلاء والتجار ومحلات بيع المنتجات السمكية والأحياء البحرية إلى عدم تداول بيع الجمبري الطازج خلال فترة الحظر.

وأكد وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق المهندس عبدالغني الولي على أهمية الالتزام بالقرار الوزاري رقم (40) لسنة 1444هـ الصادر بتاريخ 24 رمضان 1444هـ الموافق 15 ابريل 2023م الخاص بإغلاق موسم اصطياد الجمبري في منطقة البحر الأحمر من المياه البحرية للجمهورية اليمنية وبما يحافظ على الثروة البحرية وديمومة استدامة الثروة السمكية.

وأشار إلى أهمية تقيد المسؤولين باشتراط وجود ختم او لاصق الشركة الموردة على منتجات الجمبري المجمد التي تدخل إلى السوق خلال فترة الحظر مع إرفاق فاتورة الشراء تجنبا لأية عقوبات .

ولفت الولي إلى أن قطاع خدمات الإنتاج والتسويق سينفذ حملة رقابة وتفتيش ابتداء من يوم الثلاثاء القادم من خلال فرق ميدانية تحمل بطائق و تكليف رسمي من قبل الوزارة وذلك لضبط ومصادرة أي كميات جمبري طازجة تباع في الأسواق.. مؤكدا أنه في حال وجود جمبري مجمد يجب إبراز فاتورة الشراء مالم سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وضبط ومصادرة الكميات المخالفة.

وأهاب بجميع الصيادين و الوكلاء و التجار ومحلات بيع المنتجات السمكية والأحياء البحرية التقيد والالتزام و تجنب أي مخالفة لما ورد حتى إشعار آخر.. مؤكدا بأنه سيتم معاقبة كل من خالف بالعقوبات المقررة في قانون تنظيم صيد واستغلال الأحياء المائية وحمايتها و لائحته التنفيذية و القرارات والقوانين النافذة.