مقالات مشابهة

صنعاء تكشف تفاصيل زيارة المبعوث الأممي الأخيرة

شهدت الساعات القليلة الماضية زيارة هامة للمبعوث الأممي إلى اليمن “هانس غروندبرغ” التقى خلالها بوزير الخارجية في حكومة صنعاء المهندس هشام شرف.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية فقد جددت حكومة الإنقاذ الوطني خلال اللقاء “تأكيدها أنها مع السلام العادل والمشرف للشعب اليمني”.

وفي اللقاء الذي عقد في العاصمة صنعاء قال وزير الخارجية هشام شرف ”إن القيادة في صنعاء ومن مركز القوة والمدعومة شعبياً، تمد يدها نحو السلام العادل والمشرف للشعب اليمني”.

كما وأكد على أن “المشاورات الجارية بين صنعاء والرياض التي تتم بمساعي حميدة من سلطنة عُمان الشقيقة ينبغي أن تُترجم إلى خطوات عملية وملموسة يشعر بها أبناء الشعب اليمني”

وأوضح شرف أن في مقدمة هذه الخطوات الملف الإنساني بعودة الحركة التجارية الطبيعية دون أي قيد أو شرط لكل من ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي وصرف مرتبات كافة موظفي الدولة دون استثناء أو تمييز”.

وبين شرف أن كل هذا “سيسهم في رفع المعاناة عن موظفي الدولة الذين حُرموا من حقهم في الراتب لسنوات عديدة” مطالبا مجلس الأمن بتوجيه رسائل إيجابية لدعم المساعي الحميدة باتجاه تحقيق السلام في اليمن، لتهيئة المناخ للوصول إلى تسوية سياسية شاملة مستدامة”.

من جانبه أكد المبعوث الأممي غروندبرغ ” أن هناك فرصة كبيرة لوقف شامل لإطلاق النار وصولاً إلى تسوية سياسية سلمية كاملة” مشيرا إلى أن “الشعب اليمني يستحق كل الدعم بعد المعاناة التي مر بها” حد قوله.