مقالات مشابهة

جباري يتهّم العليمي بـ “الخيانة العظمى” ويطالب بمحاكمة الرئاسي وبرلمان العليمي يتّهم السعودية والإمارات بمؤامرة تشطير اليمن

أدلى المرتزق “عبد العزيز جباري” نائب رئيس البرلمان الموالي لتحالف العدوان، خلال الساعات الماضية، بتصريحات مثيرة اشتملت اتهامات مباشرة لرئيس المجلس الرئاسي المرتزق “رشاد العليمي” وقياداته بالخيانة العضمى مطالباً بمحاكمتهم الفورية.

وفي تصريحاته لقناة “بلقيس” المملوكة للقيادية الإصلاحية “توكّل كرمان” قال جباري إنه “لا بُد أن يحاكم رشاد العليمي ومن معه بتهمة الخيانة العظمى” موضحاً أنهم “ارتكبوا جريمة الخيانة العظمى، بموجب الدستور اليمني”.

وأضاف جباري الذي كان أحد أوّل المباركين لحرب التحالف السعودي على اليمن مع بداية الحرب إن “الدستور اليمني يلزم كل من يعمل في الشأن العام بالحفاظ على الدولة، ومؤسساتها، ومكتسباتها، وعلى الجيش اليمني، والالتزام بالدستور” مؤكّداً أن “من هم في المجلس الرئاسي أعلنوها صراحة بأنهم اليوم مع تقسيم البلد”.

وأوضح “جباري” أن “هذه خيانة عظمى وفقا للدستور اليمني، ورشاد العليمي بتواطئه وسكوته ورضاه ارتكب الخيانة العظمى، ويجب أن يحاكم، وإن لم يكن الآن سيأتي يوم ويتم محاكمتهم جميعا”.

اتهام السعودية والإمارات بإدارة مؤامرة لتشطير اليمن

على سياق اخر، وجه البرلمان التابع للمجلس الرئاسي الموالي لتحالف العدوان، خلال الساعات الماضية، اتّهامات مباشرة للسعودية والإمارات بإدارة مؤامرة لتشطير اليمن. وقال نائب رئيس برلمان العليمي “عبد العزيز جباري” إن “السعودية والإمارات تتآمران على اليمن منذ ما قبل الوحدة، وما يحدث في بلادنا من مصائب وكوارث وحروب، نتيجة تآمر السعودية والإمارات”.

وأوضح في تصريحات لقناة “بلقيس” التابعة للإضلاح “عندما كنت أسمع من يقولون إن السعودية لا تريد الخير لليمن، وأن هناك مقولة سعودية تقول: خيركم في شر اليمن، كنت ممن يقولون إن هذا الكلام غير صحيح ومبالغ فيه، ومن غير المعقول أن السعودية الكبيرة والغنية لديها مصلحة من أذية اليمن، لكن أثبتت الأحداث أن السعودية فعلا لا تريد الخير لليمن”.

وحذّر من أنه “إذا حصل نوع من التقسيم والتجزئة والتشرذم ستدخل اليمن في حروب لا تنتهي، وستدفع السعودية الثمن كما سيدفعه اليمنيون”.