مقالات مشابهة

بالفيديو.. مواطنة مصرية تكشف معاناة اعتقالها وتعذيبها في سجون الإصلاح في مأرب

كشفت منظمة إنسان للحقوق والحريات بتعرض المواطنة المصرية سحر رجب للاختطاف والاعتقال من قبل عناصر حزب الإصلاح في مأرب.

ونشرت المنظمة فيديو لبلاغ المواطنة رجب والتي أفادت أنه تم اختطافها في شهر ١٦/ ديسمبر/ ٢٠١٨م وهي حامل في الشهر السادس أثناء سفرها من مطار سيئون إلى محافظة إب مسقط رأس زوجها.

وبحسب شهادة المواطنة المصرية سحر رجب فقد تعرضت لتعذيب جسدي ونفسي خلال الخمس السنوات بسجن الأمن السياسي في مأرب ومٌنعت من التواصل مع أهلها.

ولم تقتصر جريمة حزب الإصلاح على المواطنة سحر رجب فقط، بل وطفلتها سماء، التي ولدت و عاشت في ظروف السجن مع والدتها في انتهاك صارخ لحقوق الطفل.

ووفقا لإفادة رجب يوجد عدد من النساء معتقلات في سجن الأمن السياسي في مأرب،ويتعرضن لتعذيب نفسي وجسدي وهو ما أدى بإحدى المعتقلات إلى الوفاة تحت ظروف التعذيب.

وتوضح رجب أنه بعد اعتقالها لمدة 5 أعوام تم إخراجها مع طفلتها وزوجها ووضعهم في فندق بمدينة مأرب تحت الإقامة الجبرية نهاية شهر مايو ٢٠٢٣م ولاحقا تمكنت من الخروج إلى صنعاء.

ووضعت المواطنة رجب قضيتها بين يدي سلطات بلادها، داعية إلى سرعة إجلاءها من اليمن.

في ذات السياق طالبت منظمة إنسان بالإيقاف الفوري لكافة الإنتهاكات المتمثلة بالإخفاء القسري والإعتقالات التعسفية، التي تقوم بها السلطات بمارب والتي أصبحت بصورة ممنهجة دون محاسبة أو مراعاة لقيم وأخلاق الإنسان.

ودعت المنظمة لسرعة تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في كافة الجرائم التي ارتكبتها سلطات مارب وخاصة تلك الجرائم التي ترتكب بحق الأطفال والنساء والمعتقلين في سجونها.

وأكدت المنظمة أنها ستقف إلى جانب كل إنسان يصل إليها ويدلي بمظلوميته دون تمييز، يتعرض إلى تجريد من حقه في الحياة والعيش الكريم، وستبقى المنظمة صوت ومنبر لجميع الضحايا والمختطفين المدنيين.