مقالات مشابهة

أبناء عدن ينتفضون في وجه التحالف وفصائله: ارحلوا كفاكم استهتار وظلم

خرجت مسيرات غاضبة جديدة في مدينة عدن، اليوم الأحد، منددة بانهيار الأوضاع المعيشية الناتجة عن سياسة تحالف العدوان التركيعية بمساعدة فصائله في مختلف المناطق الجنوبية الخاضعة تحت سيطرتهم.

وخرج المواطنون المشاركون في المسيرة التي انطلقت من مديرية كريتر “رافضة لكل العبث الذي يجري في عدن وكل المحافظات الجنوبية”، رافعين شعارات غضب منها : “لا تحالف بعد اليوم”، مطالبة برحيل دول تحالف العدوان بوصفها المتسببة لكل ما وصلت إليه حال المناطق الجنوبية من انهيار اقتصادي ومعيشي.

وتصاعد الغليان الشعبي في المناطق الجنوبية اليمنية الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي وفصائله، منذ عدة أيام، احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

في محافظة لحج خرج المواطنون منذ فجر اليوم يقطعون الشارع العام في صبر، احتجاجا على انقطاع الكهرباء واستمرار انعدام الخدمات المعيشية، فيما نفذ أبناء محافظة أبين وقفة احتجاجية تطالب برحيل المحافظ على خلفية الفساد، منديين في ذات الوقت بسوء الأوضاع الاقتصادية التي أثرت بشكل مباشر على حياة المواطنين.

ويعيش الاقتصاد اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف انهيار واسع أثر بشكل مباشر على كافة الخدمات المعيشية مما فاقم من معاناة المواطنين هناك، حيث تعدى سعر الدولار الواحد أمام الريال حاجز 1500 ريال، في ظل وعود سعودية وإماراتية شكلية بدعم الاقتصاد، فيما توقع اقتصاديون باستمرار انهيار الريال.