مقالات مشابهة

برع برع يا تحالف.. احتجاجات شعبية غاضبة ومتصاعدة في عدن وأبين

خرج أبناء محافظة أبين، جنوبي اليمن، الخميس، في تظاهرة شعبية جديدة احتجاجا على استمرار تدهور الأوضاع المعيشية، في مؤشر على تصعيد السخط الشعبي ضد تحالف العدوان وحكومة المرتزقة الموالية له.

ورفع المحتجون الذين خرجوا في مدينة زنجبار، المركز الإداري للمحافظة، شعارات ورددوا هتافات ضد تحالف العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقته، مطالبين إياهم بالرحيل من مختلف المناطق.

تظاهرات جماهيرية في عدن تردد: “برع برع يا تحالف”

وكان خرجت مسيرة جماهيرية جديدة، الأربعاء، جابت شوارع مدينة عدن، هتف خلالها المحتجون بشعارات: “برع برع يا تحالف”، في تأكيد منهم على رفضهم بقاء تحالف العدوان في عدن وتحميله مسؤولية ما آلت إليه الأمور من أوضاع معيشية صعبة.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لتظاهرة خرجت في مديرية كريتر، في ظل تفاقم معاناة المواطنين بشكل غير مسبوق نتيجة الانهيار الشامل في كافة القطاعات وعلى رأسها الاقتصادية والخدمية.

ويعيش الاقتصاد اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف انهيار واسع أثر بشكل مباشر على كافة الخدمات المعيشية مما فاقم من معاناة المواطنين هناك، حيث تعدى سعر الدولار الواحد أمام الريال حاجز 1500 ريال، في ظل وعود سعودية وإماراتية شكلية بدعم الاقتصاد، فيما توقع اقتصاديون باستمرار انهيار الريال.